دولية

تتويج الدولي الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

توج الدولي الجزائري رياض محرز، الذي يلعب في صفوف نادي ليستر سيتي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي للموسم الحالي أمام نجوم كبار في عالم كرة القدم محلياً ودولياً. وبهذا التتويج يكون محرز أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.

فاز الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي، بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في بطولة كرة القدم الإنكليزية خلال الموسم الجاري.
وسجل محرز (25 عاماً)، لاعب منتخب الجزائر 17 هدفاً ومرر 11 كرة حاسمة في 34 مباراة بالدوري الإنكليزي، ليساعد ليستر على تصدر الدوري الممتاز والاقتراب من إحراز اللقب لأول مرة بينما أصبح أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة.
وحسم محرز السباق على هذه الجائزة بعد منافسة مع زميليه في ليستر جيمي فاردي ونجولو كانتي، وهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، ومسعود أوزيل لاعب أرسنال، وديميتري باييه لاعب وست هام يونايتد.

محرز يشيد بدور زملائه ومدربه في فوزه بالجائزة
وأشاد محرز بدور زملائه ومدربه كلاوديو رانييري في فوزه بجائزة أفضل لاعب في اختيارات اللاعبين المحترفين.
وقال محرز، الذي انضم إلى ليستر في 2014 قادماً من لوهافر المنتمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسي، «الفضل يعود إليهم (لزملائي) وللمدرب وباقي الجهاز الفني. لم أكن سأفوز بهذه الجائزة بدونهم ولم أكن سأسجل الأهداف».
وأضاف «هذا بسبب روح الفريق وأريد إهداء الجائزة لهم. أشعر بسعادة مضاعفة لأنه إذا كان اللاعبون منحوني أصواتهم فهذا بسبب رؤيتهم لي بأني قضيت عاماً رائعاً ولذلك أنا سعيد جداً، بدون زملائي لم يكن بوسعي الفوز بهذه الجائزة».

أول أفريقي وعربي يحصل على الجائزة
وتحدث محرز أيضاً عن شعوره بالفخر بعدما أصبح أول أفريقي يفوز بالجائزة التي أحرزها البلجيكي إيدن هازارد لاعب تشيلسي بالموسم الماضي. وقال اللاعب الجزائري «شرف لي أن أكون أول افريقي يفوز بالجائزة، لست الأفضل لكني الأول».
واختير دايلي آلي لاعب وسط توتنهام (20 عاماً) كأفضل لاعب صاعد خلال العام الجاري بينما يسعى فريقه لإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1961.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق