دولية

4 دول تتقدم بترشحيها لاستضافة كأس اسيا 2023

اعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان اربع دول اعلنت ترشحها لاستضافة نهائيات كأس اسيا عام 2023 وهي الصين واندونيسيا وكوريا الجنوبية وتايلاند.

واوضحت لجنة المسابقات في الاتحاد الاسيوي بعد اجتماعها في كوالالمبور اليوم الثلاثاء «تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أربعة طلبات لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023 من كل من الصين وإندونيسيا (حاليا موقوفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم)، وكوريا الجنوبية وتايلاند».
وتابعت «في أعقاب إبداء الصين وإندونيسيا وكوريا الجنوبية وتايلاند رغبتها باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023، عقب نهاية الموعد النهائي يوم 31 آذار (مارس) 2016، فإن الاتحاد الآسيوي سيقوم الآن بإرسال اتفاقية ملفات الاستضافة وبيان المعلومات للاتحادات صاحبة الملفات وطلب الضمانات الحكومية والقانونية لكل ملف».
وتقام نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات بمشاركة 24 منتخباً.
من جهة اخرى، تم تقديم اقتراح إقامة بطولة جديدة للاتحاد الآسيوي، لتحل مكان كأس التحدي، وتقام في تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 وأيلول (سبتمبر) 2020، بمشاركة المنتخبات الأقل تصنيفاً في قارة آسيا، والتي تمتلك فرصة ضئيلة بخوض مباريات دولية ودية.
ويشارك في البطولة هذا العام منتخبات نيبال وبروناي وماكاو ومنغوليا وباكستان وسريلانكا إلى جانب الفريقين الخاسرين من ملحق تصفيات كأس آسيا 2019.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق