دولية

فاسكيز يقترح على انفانتينو تنظيم مونديال 2030 في الاوروغواي والارجنتين

عرض الرئيس الاوروغوياني تاباريه فاسكيز رسميا على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو، رغبته في تنظيم مونديال 2030 مشاركة مع الارجنتين بعد قرن من النسخة الاولى التي اقيمت في الاوروغواي عام 1930.

وقال فاسكيز في مؤتمر صحافي مشترك مع انفانتينو الذي يزور الاوروغواي ضمن جولة في اميركا الجنوبية، «عرضنا رسمياً رغبتنا على رئيس الفيفا حول امكانية استضافة كأس العالم عام 2030 للاحتفال بالذكرى المئوية لاول مونديال اقيم على ملعب سنتيناريو وكان طرفا النهائي الاوروغواي والارجنتين».
وفازت الاوروغواي على الارجنتين 4-2 في النهائي الذي اقيم في 30 تموز (يوليو) 1930 على ملعب سنتيناريو في مونتيفيديو.
وتم الاعلان عن الترشيح لاستضافة مونديال 2030 الذي وافق عليه الرئيس الارجنتيني ماوريسيو ماكري، للوهلة الاولى مطلع كانون الثاني (يناير) من قبل البلدين، وقال فاسكيز «انه اقتراح امل ورغبة وحلم لدينا».
وكان انفانتينو اكد بعيد وصوله الى اميركا الجنوبية انه ينظر بعين الرضا الى احتمال تنظيم كأس العالم من قبل البلدين.
وقال انفانتينو الذي انتخب في 26 شباط (فبراير) خلفاً لمواطنه جوزيف بلاتر الموقوف عن اي نشاط لمدة 6 سنوات، «في الفيفا، علينا اولاً ان ننظم مسيرة منح استضافة مونديال 2026، وبعد ذلك سنتحدث عن 2030».
واضاف «انه لامر ايجابي ان نرى هذا الاهتمام من قبل بلدين كتبا تاريخ كرة القدم، لكن الاولوية هي بالتأكيد لمونديال 2026».
يذكر ان الرئيسين فاسكيز وماكري كانا رئيسين لناديين مهمين في بلديهما، الاول رئيسا لبروغريسو الاوروغوياني والثاني لبوكا جونيورز الارجنتيني.
وكان مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان النسخة الاخيرة التي تنظم في بلدين معاً، علماً بان روسيا ستنظم مونديال 2018، وقطر نسخة 2022.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق