دولية

جائزة استراليا الكبرى: هاميلتون الأسرع في جولتي التجارب الحرة

تفوق لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على جميع منافسيه واحتل الصدارة بلا منازع في جولتي التجارب الحرة لجائزة استراليا الكبرى السباق الأول من الموسم الجديد يوم الجمعة في أجواء ماطرة.

وبسبب هطول الأمطار وتعثر التجارب فإن فرق البطولة تقترب من السباق الافتتاحي للموسم دون معلومات كافية عن الإطارات وبعض الجوانب الأخرى ومن ثم يصعب التكهن بنتائج التجارب التأهيلية الرسمية للسباق الذي يقام على حلبة البرت بارك في ملبورن الأحد المقبل.
وحقق سائق مرسيدس البريطاني هاميلتون زمنا قدره دقيقة واحدة و29،725 ثانية في الجولة الأولى متفوقا بفارق أكثر من 0،4 ثانية عن دانييل كفيات سائق رد بول الذي احتل المركز الثاني.
وفي الجولة الثانية سجل هاميلتون الساعي للفوز بلقب البطولة للمرة الرابعة دقيقة واحدة و38،841 ثانية بسبب استمرار هطول الأمطار.
لكنه كان رغم ذلك متفوقاً بفارق يقارب النصف ثانية على الألماني نيكو هالكنبرغ سائق فورس انديا الذي حل ثانياً في حين احتل الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث في هذه الجولة بعد تعثره في الجولة الصباحية.
لكن الحظ عاند الألماني نيكو روزبرغ زميل هاميلتون في مرسيدس والذي فاز في أخر ثلاثة سباقات من الموسم الماضي إذ تعرض لحادث اصطدام بأحد الحواجز خلال الجولة الثانية تسبب في تلف الجزء الأمامي لسيارته بعد أن حقق سادس أسرع زمن في الجولة الأولى.
وحقق فريق رد بول نتائج طيبة خلال التجارب إذ احتل سائقه الثاني الاسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث خلف زميله الروسي كفيات في الجولة الأولى ثم احتل المركز الرابع في الجولة الثانية.
وكان الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات والذي يهدد فرص هاميلتون لتحقيق اللقب للمرة الثالثة على التوالي أول من بدأ الجولة الأولى لكن سائق فيراري لم يحقق أي زمن بسبب شدة الرياح لكنه نحج في الجولة الثانية واحتل المركز الثامن.
وفقد زميله رايكونن السيطرة على السيارة وأنهى جولة التجارب الأولى في المركز 17 من بين 20 سائقاً سجلوا أزمنة لكنه عوض ذلك في الجولة الثانية ليحتل المركز الثالث.
ولم يتمكن كارلوس ساينز سائق تورو روسو من تسجيل أي زمن بسبب مشكلة في السيارة في الجولة الأولى لكنه احتل المركز الخامس في الجولة الثانية.
وفشل سبعة سائقين من بينهم سائقا وليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس في تسجيل أزمة في الجولة الثانية.
وكانت بداية هاس أول فريق أميركي في فورمولا 1 في 30 عاماً أكثر حذراً وسجل سائقاه الفرنسي رومان غروغان واستيبان غوتيريز أزمنة متواضعة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق