دولية

ثلاثية ميسي تقود برشلونة إلى 35 مباراة بلا هزيمة

سجل برشلونة رقماً قياسياً اسبانياً بعدم الهزيمة في 35 مباراة متتالية بجميع المسابقات عندما سحق مضيفه رايو فايكانو 5-1 في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد الثلاثية رقم 35 التي يسجلها ليونيل ميسي في مسيرته.

وافتتح ايفان راكيتيتش التسجيل ثم عادل ميسي عدد ثلاثيات كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد البالغ 35 في جميع المسابقات قبل أن يكمل اردا توران الخماسية محرزا هدفه الأول مع النادي القطالوني منذ انضم إليه من اتليتيكو مدريد.
وأعاد انتصار برشلونة – الذي سمح له بمعادلة رقم ريال مدريد في عدد المباريات المتتالية بلا هزيمة في موسم 1988-1989 – الفارق إلى ثماني نقاط مع اتليتيكو صاحب المركز الثاني قبل 11 مباراة على نهاية الموسم.
وتغلب اتليتيكو على ضيفه ريال سوسيداد 3-صفر يوم الثلاثاء بينما يتأخر ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن القمة بعد فوزه 3-1 على مضيفه ليفانتي يوم الأربعاء.
وساعد برشلونة طرد دييغو يورينتي مدافع رايو قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول بسبب مخالفة ضد راكيتيتش وتبعه مانويل ايتورا في الدقيقة 67 لاعاقته سيرجيو بوسكيتس في منطقة الجزاء.
وأعيق بوسكيتس أثناء محاولته متابعة كرة ارتدت من العارضة اثر ركلة حرة سددها ميسي لكن ركلة الجزاء التي نفذها لويس سواريز أنقذها الحارس خوان كارلوس وهي تاسع ركلة جزاء يهدرها برشلونة من بين 18 احتسبت له في جميع المسابقات هذا الموسم.
وقال اندريس انيستا لاعب وسط برشلونة «إنه موقف غريب (إضاعة ركلات الجزاء).. يجب الا نترك ذلك يؤثر علينا بينما تمضي كل الأشياء الأخرى بشكل جيد».
وأضاف «هناك العديد من الأسباب من الممكن شرحها تتعلق بلماذا يواصل الفريق اللعب بهذه الايجابية لكن الدوري لم ينته بعد، هناك العديد من النقاط متبقية».
وهز راكيتيتش الشباك في الدقيقة 22 بعدما تابع كرة سقطت إليه عقب فشل خوان كارلوس في التقاط تمريرة عرضية.
وأنهى ميسي تبادلاً جيداً للكرة مع نيمار في الشباك في الدقيقة التالية ثم طرد يورينتي قبل نهاية الشوط الأول.
وجاء هدف ميسي الثاني في الدقيقة 53 بعد أن ارتدت تسديدة لسواريز من القائم وأكمل ثلاثيته في الدقيقة 72 بعدما انطلق في قلب الدفاع قادما من وسط الملعب.
وسجل رايو هدفه الوحيد في الدقيقة 57 بضربة رأس من مانوتشو بعدما لمس بيبي الكرة عقب تمريرة عرضية من اليمين.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق