دولية

الفيفا يوافق بنسبة 89 في المئة على الإصلاحات المقترحة

165 صوتاً مع اتخاذ قرار بشأن الكويت واندونيسيا في الاجتماع المقبل بالمكسيك

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة وبأغلبية ساحقة على الإصلاحات المقترحة للتطبيق في الاتحاد في أعقاب فضيحة الفساد الكبرى التي تعصف به.  وصوت 165 عضواً في الجمعية العمومية في زيوريخ على اتخاذ قرار بشأن ايقاف اتحادي الكويت واندونيسيا في الكونغرس المقبل بالمكسيك في ايار (مايو).

وافق 89 في المئة من الأعضاء في (الفيفا) على الإصلاحات المقترحة والتي تتضمن وضع قيود على استمرار كبار المسؤولين في مناصبهم والكشف عن تفاصيل رواتبهم ومكاسبهم المالية.
ويذكر انه سيتم في وقت لاحق من يوم الجمعة انتخاب رئيس جديد للفيفا خلفاً للرئيس المستقيل السويسري سيب بلاتر.
وصوت 165 عضواً في الجمعية العمومية للاتحاد على اتخاذ قرار بشأن ايقاف اتحادي الكويت واندونيسيا في الكونغرس المقبل بالمكسيك في ايار (مايو).
وطلب ممثلا اتحادي الاردن والامارات الكلام قبل البدء بمناقشة الاصلاحات، واعتبرا انه وفقا للمادة 14 من قونين الفيفا، فان الايقاف يرفع مباشرة في الجمعية العمومية المقبلة ان لم يكن ما يمنع ذلك.
وعرض الامر على التصويت فوافق 165 اتحاداً على اتخاذ قرار بهذا الشأن في الجمعية العمومية المقبلة في المكسيك باعتبارها جمعية عادية خلافاً لاجتماع اليوم الذي يعتبر جمعية عمومية غير عادية مخصص لاعتماد الاصلاحات وانتخاب رئيس جديد خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر الموقوف.
وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا اكدت في اجتماعها الاربعاء الماضي هذا الامر باستمرار ايقاف اتحادي الكويت واندونيسيا على ان يعرض الامر على المؤتمر العادي المقبل.
وبالتالي لن تتمكن الكويت واندونيسيا من التصويت في انتخابات اليوم، ما يعني بان البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم سيخسر صوتين كانا قد اعلنا دعمهما له.
وكان الفيفا علق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري في 16 تشرين الاول (اكتوبر) الماضي بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.
وادى قرار الفيفا بايقاف الكويت الى تجميد مشاركة منتخبها في التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وكأس اسيا 2019 في الامارات، وقد اعتبر خاسراً لمباراته ضد ميانمار صفر-3 التي كانت مقررة في 17 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، كما حال دون خوض فريقي القادسية والكويت اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الاسيوي بعد تأهلهما اليها.

أ ف ب/رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق