دولية

تشيلسي يواجه باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

يغيب جون تيري، قائد فريق تشيلسي الإنكليزي، اليوم عن مباراة الذهاب في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بسبب الإصابة.

ولم يسافر مدافع الفريق، البالغ من العمر 35 سنة، مع الفريق بعد خروجه مصاباً في المباراة أمام نيوكاسل في الدوري الإنكليزي الممتاز يوم السبت الماضي والتي انتهت بفوز تشيلسي 5-1.
ويعود لاعب الوسط البرازيلي أوسكار إلى معسكر غوس هيدينك، مدرب تشيلسي، لينضم إلى المهاجمين الشابين مات ميازغا وجيك كلارك سولتر.
وعلى الجانب الآخر، يعود نجما باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش، وتياغو سيلفا إلى صفوف الفريق بعد فترة راحة.
وكان هيدينك قد استبدل تيري قبل فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول أمام نيوكاسل، وخضع لمسح بالأشعة يوم الأحد الماضي.
وشارك تيري، النجم السابق لمنتخب إنكلترا، في جلسة تدريب مفتوحة يوم الاثنين، لكن النادي أعلن في وقت لاحق أنه لم يسافر إلى فرنسا بسبب «مشكلة بسيطة في أربطة وأوتار الركبة».
ويغيب عن صفوف تشيلسي أيضاً المهاجم البرازيلي ألكساندر باتو، بالإضافة إلى لاعب خط الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش الموقوف عن اللعب.
ويشهد باريس سان جيرمان عودة المهاجمين إبراهيموفيتش وسيلفا ولاعب خط الوسط المؤثر تياغو موتا بعدما استراحوا في المباراة التي خاضها الفريق أمام ليل يوم السبت وانتهت بالتعادل السلبي.
لكن يغيب عن بطل فرنسا الظهير الأيمن لمنتخب ساحل العاج سيرج أورييه، والذي أوقفته إدارة باريس سان جيرمان بسبب استخدامه ألفاظاً معادية للمثليين مع المدرب لوران بلان.
ولن يشارك لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي مع سان جيرمان من البداية، رغم عودته إلى اللعب في مطلع الأسبوع بعد ابتعاده أسبوعين بسبب الإصابة.
وأوقعت القرعة تشيلسي وباريس سان جيرمان معا في الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي.
وصعد تشيلسي إلى الدور نصف النهائي في 2014 بفضل أهدافه خارج أرضه، قبل أن يفوز سان جيرمان بالطريقة نفسها بعد انتهاء مباراة العودة المثيرة في الموسم الماضي بالتعادل.
ويتصدر باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي بفارق 24 نقطة عن أقرب منافسيه ما يجعله قريبا من الحصول على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.
لكن المدير الفني لوران بلان يعي تماما أن الحكم على فريقه سوف يكون من خلال أدائه في دوري أبطال أوروبا.
وقال بلان «سوف نلعب بمستوى لم نعتد على تقديمه في الدوري المحلي».
وأضاف «الآن، ومن وجهة نظر كُروية، يعتقد الكثيرون أن باريس سان جيرمان قادر على الفوز بدوري الأبطال. إنه أمر رائع حقاً، وهو ما يؤكد لنا أننا على المسار الصحيح».

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق