دولية

القضاء الإسباني يستدعي نيمار بتهمة الاحتيال

استدعى القضاء الإسباني نجم كرة القدم ومهاجم نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني البرازيلي نيمار دا سيلفا، للمثول أمام قاضي التحقيق في مدريد في 2 شباط (فبراير) المقبل، في إطار التحقيقات الجارية حول ظروف انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

ويتعلق الاستدعاء القضائي بنيمار و9 أشخاص آخرين بينهم الرئيسان الأخيران لبرشلونة ومسؤولان في ناديه البرازيلي السابق سانتوس ووالده.

قضية قضائية معقدة
وكانت محكمة إسبانية فتحت تحقيقاً بتهم فساد بحق نيمار ليدخل الهداف الماكر طرفاً في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس.
وأقرت المحكمة الوطنية دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي، الذي يدعي حصة بأرباح انتقاله، والزاعم حصول «فساد» و«احتيال» من قبل اللاعب ووالده وناديه الحالي وناديه السابق سانتوس البرازيلي في قضية انتقاله عام 2013 إلى برشلونة.
وامتلك صندوق الاستثمارات أربعين بالمئة من الحقوق الرياضية للمهاجم البرازيلي، وقد فتح دعوى قضائية في البرازيل أيضاً حيث قررت العدالة بأن من حقه الاطلاع على العقود المثيرة للجدل حول انتقال اللاعب إلى برشلونة.
وانتقل نيمار مقابل صفقة قدرت في البداية بـ 57،1 مليون يورو من قبل ناديه، لكن النيابة العامة الإسبانية قومتها بـ 83،3 ملايين يورو على الأقل.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق