دولية

انتخابات الفيفا: اعتماد خمسة مرشحين واستبعاد بلاتيني

اعتمدت اللجنة الانتخابية المكلفة بالنظر في ملفات المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، خمسة مرشحين فقط، مستبعدة بذلك ميشال بلاتيني، حتى دراسة ملفه بعد انتهاء إيقافه.

قالت اللجنة الانتخابية المكلفة بالنظر بملفات المرشحين لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أنها اعتمدت خمسة مرشحين فقط بعد استبعاد الفرنسي ميشال بلاتيني حتى دراسة ملفه بعد انتهاء فترة إيقافه، في انتخابات ستجرى في 26 شباط (فبراير) المقبل.
والمرشحون الخمسة هم: الأردني الأمير علي بن الحسين، البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، الفرنسي جيروم شامباني، السويسري جياني إينفانتينو والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.
وستدرس لجنة الأخلاق ملف بلاتيني بعد انتهاء فترة إيقافه لمدة 90 يوماً من قبل لجنة الأخلاق في الفيفا. وقد تضمن بيان للفيفا «أعلنت اللجنة الانتخابية عن خمسة مرشحين مؤهلين لخوض انتخابات رئاسة الفيفا».
وكان اسم بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الفيفا الموقوف مؤقتاً لمدة 90 يوماً، من ضمن الأسماء المرشحة بعد إقفال باب الترشيح في 26 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأوقف بلاتيني من قبل لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا لمدة 90 يوماً بسبب «دفعة غير مشروعة» لمبلغ مليوني فرنك سويسري تلقاها من رئيس الاتحاد الدولي الموقوف أيضاً السويسري جوزيف بلاتر في عام 2011 عن عمل استشاري قام به لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002 بعقد شفهي.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق