رياضة لبنانية

الكيني ليمو والمغربية بوعسرية يفوزان بلقب ماراثون بيروت

فاز العداء الكيني جاكسون ليمو بلقب سباق ماراثون بيروت الدولي في نسخته 13، وسجل ليمو أفضل توقيت في تاريخ السباق لدى الرجال، فيما عاد المركز الأول في صنف النساء إلى المغربية كلثوم بوعسرية، وهي أول عربية تفوز به منذ انطلاقته في 2003.

وأقيمت النسخة الحالية لأول مرة بعد حصول السباق اللبناني على التصنيف الفضي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وسجل ليمو زمن 2،11،04 ساعتين وهو أفضل توقيت في تاريخ السباق لدى الرجال، وكان التوقيت السابق بحوزة الإثيوبي تاريكو جوفار بزمن 2،11،17 ساعة سجله عام 2011.
وتفوق ليمو على الإثوبيين أبديلا غودانا الذي حافظ على الميدالية الفضية للسباق اللبناني بزمن 2،13،02 س وحسين محمد الذي قطع المسافة بزمن 2،14،49 س.
وقطعت العداءة المغربية كلثوم بوعسرية مسافة السباق (42،195 كلم) بزمن 2،36،05 ساعة، علماً بأن الرقم القياسي للسباق مسجل باسم الإثيوبية مولاهابت تسيغا بزمن 2،29،12 س حققته العام الماضي.
وتقدمت بوعسرية على الإثيوبيتين ميزيريت ابيباياهو (2،36،26 س) وبيزونيش أورغيسا (2،42،07 س).
وجاء تتويج ليمو وبوعسرية تحت أنظار «العداءة الذهبية» البريطانية باولا رادكليف حاملة الرقم القياسي العالمي للسباق الطويل والتي حضرت السباق بصفة ضيفة شرف.
وحضر السباق الذي أجري في ظروف مناخية ممتازة شخصيات رسمية عدة، خاض بعضهم سباق العشرة كيلومترات، إلى جانب سفراء دول أوروبية وأميركية وآسيوية وأفريقية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق