رئيسيسياسة عربية

الظواهري يدعو إلى ضرب الغرب في عقر دارهم ويشيد بهجمات «السكاكين» ”في إسرائيل

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في تسجيل جديد الاثنين إلى شن هجمات جديدة ضد الدول الغربية وخصوصاً الولايات المتحدة وأشاد بهجمات «السكاكين» التي ينفذها فلسطينيون في إسرائيل.

وأشار المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية «سايت» إلى أن الظواهري تحدث في تسجيل فيديو تم بثه الأحد فقط على موقع  تويتر وليس على مواقع جهادية كما جرت العادة.
وكرر الظواهري دعوته التي أطلقها منتصف أيلول (سبتمبر) إلى وحدة الجهاديين من تركيا إلى المغرب قائلاً «إخواني المجاهدين في كل مكان… إننا نواجه اليوم عدواناً أميركياً أوروبياً روسياً رافضياً نصيرياً.. فعلينا أن نقف صفاً واحداً… في وجه الحلف الشيطاني المعتدي على الإسلام وأمته ودياره»، وفق موقع سايت.
وأكد الظواهري على ضرورة أن «يدفع داعمو إسرائيل من دمهم واقتصادهم»، مضيفاً أن «تحرير فلسطين لا بد له من أمرين، الأول هو ضرب الغرب وخصوصاً أميركا في عقر دارها، والآخر هو إقامة دولة إسلامية في مصر والشام، لحشد الأمة لتحرير فلسطين».
وأشاد الظواهري بالهجمات التي يشنها فلسطينيون خصوصاً بالسكاكين منذ قرابة شهر في القدس وإسرائيل والضفة الغربية المحتلة واصفاً إياها بـ «الأيادي المجاهدة المستشهدة».
إلى ذلك، دعا الظواهري إلى «تكثيف» الهجمات التي يشنها «ذئاب منفردون» على غرار محمد مراح الذي قال إنه ينتمي إلى القاعدة وقتل ثلاثة أطفال ومدرساً يهوداً في تولوز الفرنسية سنة 2012.
كما أشار الظواهري إلى الأخوين تسارناييف اللذين فجراً في الولايات المتحدة عام 2013 عبوات يدوية الصنع بالقرب من خط الوصول لماراتون بوسطن مما أوقع ثلاثة قتلى وأدى إلى إصابة 264 آخرين بجروح.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق