دولية

الاتحاد الدولي لكرة السلة يرفع الحظر عن روسيا

رفع الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» الحظر الذي فرضه على منتخبات روسيا، وذلك بحسب ما كشفت وسائل اعلام محلية الاثنين.

وكان الاتحاد الدولي فرض الشهر الماضي حظرا على مشاركات المنتخبات الروسية في مختلف المسابقات بسبب الصراع بين مسؤولين سابقين في الاتحاد الروسي ورئيسته الجديدة يوليا انيكييفا المنتخبة في 2013.
وامرت محكمة روسية في 18 حزيران (يونيو) الماضي الاتحاد الروسي باجراء انتخابات جديدة لمناصب الرئيس ومجلس الادارة في مهلة 60 يوماً. وتم رفض استئناف الاتحاد المحلي لهذا القرار.
ورأى الاتحاد الدولي ان ما يحصل يعتبر تدخلاً حكومياً في الاتحاد المحلي للعبة ما دفعه الى فرض الحظر وتعليق عضوية روسيا.
وذكر وزير الرياضة الروسي بافل كولوبكوف اليوم ان الاتحاد الدولي لكرة السلة رفع الحظر عن مشاركات المنتخبات الروسية لكنه ابقى على عقوبة الايقاف الموقت بحق الاتحاد المحلي للعبة، مضيفاً لوكالة «ار-سبورت» المحلية: «حصلت المنتخبات الروسية على الضوء الاخضر للمشاركة في جميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة السلة لكن الحظر بقي على مسؤولي الاتحاد الروسي».
وسيسمح هذا القرار لمنتخب روسيا بالمشاركة في بطولة اوروبا المقررة الشهر المقبل حيث سينافس على مقعد مؤهل الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة الصيف المقبل في ريو دي جانيرو.
وتعهد وزير الرياضة الروسي بحل المشكلة الواقعة في اتحاد اللعبة، قائلاً: «ستعقد في 25 اب (اغسطس) الجمعية العمومية للاتحاد الروسي لكرة السلة وسيتم انتخاب رئيس جديد للاتحاد والمجلس التنفيذي».
وواصل «سنعمل على التوصل الى القرار الذي يتناسب مع مطالب فيبا. بعدها، سنطلب من فيبا رفع العقوبات المفروضة على اتحاد كرة السلة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق