دولية

دورة اسطنبول: خروج فينوس ويانكوفيتش من الدور الاول وكورنيه الى الثاني

خرجت الاميركية فينوس وليامس والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان اولى وثالثة على التوالي من الدور الاول لدورة اسطنبول الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 250 الف دولار، بخسارة الاولى امام الاوكرانية كاترينا بوندارنكو الصاعدة من التصفيات 4-6 و6-7 (4-7)، والثانية امام البولندية اورسولا رادفانسكا 6-4 و3-6 و6-2 الثلاثاء.
وفي الدور المقبل، تلعب بوندارنكو مع مواطنتها اولغا سافتشوك او الالمانية منى بارتل، ورادفانسكا مع الصربية الاخرى بويانا يوفانوفسكي.
وتأهلت الفرنسية اليزيه كورنيه والايطالية كاميلا جورجي المصنفتان رابعة وخامسة على التوالي الى الدور الثاني بفوز الاولى على البلجيكية يانينا فيكماير 6-3 و7-5، والثانية على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 7-5 و5-7 و7-6 (7-4).
وضربت كورنيه المشاركة ببطاقة دعوة موعداً في الدور المقبل مع البلجيكية الاخرى كيرستن فليبكنز الفائزة على اللاتفية يلينا اوتابينكو الصاعدة من التصفيات 6-2 و6-صفر، فيما تلعب جورجي مع مواطنتها فرانشيسكا سكيافوني التي تغلبت على البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا 6-صفر و6-1.
وبلغت الدور الثاني ايضاً، البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الثامنة بفوزها على الروسية مارغريتا غاسباريان الصاعدة من التصفيات صفر-6 و7-6 (7-4) و7-6 (7-3)، واليابانية كورومي نارا بفوزها على الروسية فيتاليا دياتشنكو 6-4 و7-6 (9-7)، والروسية الكسندرا بانوفا الصاعدة من التصفيات بفوزها على مواطنتها ايليزافيتا كوليتشكوفا 6-4 و2-6 و6-1، والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بتغلبها على التركية جاغلا بويوكاكجاي المشاركة ببطاقة دعوة 4-6 و6-3 و6-2، والتركية ايبيك سويلو المشاركة ببطاقة دعوة بفوزها على الاميركية آنا تاتيشفيلي 5-7 و7-5 و2-صفر ثم بالانسحاب.
وفي الدور المقبل تلعب بيرونكوفا مع نارا، وبانوفا مع الايطالية الاخرى روبرتا فينتشي وصيفة دورة العام الماضي والتي كانت تغلبت على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا السابعة 6-2 و6-1 الاثنين، وهانتوتشوفا مع الاوكرانية ليسيا تسورنكو وسويلو مع السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الفائزة على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا المصفنة ثانية 6-1 و6-3.
وكانت فينتشي خسرت نهائي العام الماضي امام الدنماركية كارولين فوزنياكي 1-6 و1-6.
وتغيب فوزنياكي عن نسخة هذا العام.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق