دولية

الفيفا يرفض طلب الاستماع لبلاتر في الكونغرس الأميركي

أفاد مسؤول في الكونغرس الأميركي إن لجنة في مجلس الشيوخ دعت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جوزف بلاتر للحضور والإجابة على أسئلة في جلسة استماع غداً الأربعاء حول فضيحة الفساد التي لطخت سمعة الفيفا رفض هذه الدعوة بالنيابة عن الرجل السويسري.

وقال غاريت تيرنر المتحدث باسم السناتور الجمهوري جيري موران الذي يرأس لجنة فرعية لحماية المستهلك والمسؤولة عن جلسة الاستماع: «مكتب السناتور موران طلب من الفيفا البحث في إمكانية حضور بلاتر للشهادة لكن الاتحاد رفض».
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الفيفا بينما رفض الممثل القانوني لبلاتر في الولايات المتحدة التعليق.
وكان بلاتر قال في مقابلة مع صحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية: «لن أغامر بأي تنقلات قبل أن يتضح كل شيء».
ولم يحضر بلاتر (79 سنة) نهائي كأس العالم للسيدات في كندا مطلع الشهر الجاري لكنه أعلن أنه سيحضر قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في موسكو نهاية تموز (يوليو) الجاري.
وسيغيب أيضاً سونيل غولاتي رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية للفيفا عن جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ. ويرأس غولاتي الاتحاد الأميركي للعبة منذ 2006.
وسيكون تمثيل الاتحاد الأميركي لكرة القدم في جلسة الاستماع عن طريق دان فلاين الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد.
وقال مكتب السناتور موران إن فلاين كان «صاحب أعلى منصب رسمي وافق الاتحاد الأمريكي على إيفاده» للإدلاء بشهادته في جلسة الاستماع.
ولم يرد الاتحاد الأميركي لكرة القدم على سؤال من رويترز حول سبب ذهاب فلاين – وليس غولاتي – إلى جلسة الاستماع في مجلس الشيوخ.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق