دولية

فارغاس يقود تشيلي لنهائي «كوبا أميركا 2015»

تأهل منتخب تشيلي إلى نهائي «كوبا أميركا» لكرة القدم المنظمة على أرضه إثر فوزه على بيرو 2-1 ليل الاثنين الثلاثاء في نصف النهائي. وسجل هدفي الفوز ادواردو فارغاس. وستلتقي تشيلي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية بين الأرجنتين وباراغواي.

حقق منتخب تشيلي فوزاً ثميناً ليل الاثنين الثلاثاء على بيرو بنتيجة 2-1 في نصف نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم، ليقطع خطوة حاسمة نحو حلم الفوز بأول لقب له في المسابقة. لكن أصحاب الأرض استفادوا من قرار مثير للجدل لحكم المباراة، والذي أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب بيرو كارلوس زامبرانو في الدقيقة 20.
وكان طرد زامبرانو القاسي، بسبب تدخل قوي، هو ثاني مباراة على التوالي يتعرض فيها منافسو تشيلي لبطاقات حمراء مثيرة للجدل. ولم يكن من السهل لبيرو تقبل القرار، وقال أحد لاعبيه – باولو جيرير – بعد المباراة «لا أريد أن أشتكي من التحكيم لكن كانت هناك العديد من القرارات غير المتوقعة. إذا لعبنا 11 لاعباً ضد 11 كانت الأمور ستختلف».
وسجلت تشيلي الهدف الحاسم بعد قليل من حالة الطرد.


ورفض منتخب بيرو الاستسلام بعد طرد زامبرانو وكان ندا لأصحاب الضيافة في الشوط الأول المثير. لكن حين بدا أن الفريقين سينهيان الشوط الأول بالتعادل افتتحت تشيلي التسجيل عندما وضع فارغاس الكرة في الشباك من ثلاثة أمتار بعد ارتداد تمريرة اليكسيس سانشيز العرضية من القائم.
وأظهرت الإعادة التلفزيونية وجود فارغاس في موقف تسلل لكن العدالة بدت أنها تحققت بعد ثوان من بداية الشوط الثاني حين ألغي هدف شرعي على ما يبدو لمهاجم تشيلي بسبب التسلل.
وعادت بيرو لأجواء اللقاء وتعادلت في الدقيقة 60 حين مرر جيريرو الكرة وسط دفاع تشيلي إلى لويس ادفينكولا الذي أرسل كرة عرضية من اليمين حولها غاري ميديل مدافع تشيلي بالخطأ إلى شباك فريقه.
لكن حالة التعادل لم تستمر سوى أربع دقائق، ليعود فارغاس ليطلق تسديدة لا تصد من 30 مترا سكنت شباك بيرو.
وستلتقي تشيلي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية بين الأرجنتين وباراغواي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق