دولية

نجم برشلونة تشافي «حائر» بين العرض الخيالي للسد القطري وارتباطه بـ «البارسا»

السد عرض على تشافي صفقة مدتها سبع سنوات، ثلاث منها كلاعب وأربع كسفير للنادي، وراتب سنوي بـ 10 ملايين يورو

لا يزال نجم برشلونة تشافي هرنانديز (35 عاماً) متذبذبًا بين العرض الخيالي من نادي السد القطري، وارتباطه المعنوي مع النادي الكاتالوني الذي نشأ فيه ولم يلعب لأي فريق آخر سواه.

يدور الحديث في برشلونة الخميس عن فوز «البارسا» على باريس سان جرمان 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب «بارك دي برانس». ولكنه يدور أيضاً عن مستقبل اللاعب النجم المخضرم تشافي هرنانديز، أحد أبرز معالم النادي الكاتالوني. حديث بعثته صحفية «الموندو ديبورتيفو» الرياضية من جديد بعد كشفها (الخميس) تفاصيل العقد المغري الذي عرضه نادي السد القطري على تشافي.
فبحسب الصحيفة، والتي تصدر في برشلونة، فإن السد عرض على نائب قائد «البارسا» صفقة مدتها سبع سنوات، ثلاث منها كلاعب وأربع كسفير للنادي، وراتب سنوي بـ 10 ملايين يورو. وبين العرض الخيالي لنادي السد وارتباطه القوي الغالي لفريق «البلاوغرانا»، لا يزال تشافي هرنانديز متذبذباً. فهو متذبذب لأن العقد المعروض عليه مغر نظرا لسنه المتقدم (35 عاماً)، ولأن مدربه في برشلونة لويس أنريكي كما إدارة النادي طلبا منه الوفاء لألوان «البلاوغرانا» (أي الأزرق والأحمر القاتم) وإتمام ارتباطه ببرشلونة لغاية نهاية عقده في حزيران (يونيو) 2016.
وأقرت إدارة برشلونة أنها اجتمعت في 7 نيسان (أبريل) الجاري مع إيفان كوريجا وهو وكيل أعمال تشافي، وطلبت منه إبلاغها في أقرب الآجال بقرار اللاعب بشأن مستقبله.
والغريب أن تشافي هرنانديز كان قريباً جداً من مغادرة النادي في بداية الموسم، وكانت أنباء تحدثت عن نيته الانتقال للدوري الأمريكي المحترف، ولا سيما لنادي نيويورك كوسموس الذي ينشط فيه لاعب ريال مدريد السابق راوول.
واعتبر كثيرون في أوساط برشلونة، من المشجعين والإعلاميين، أن اللاعب بعث برسالة عندما قام في نهاية شهر آذار (مارس) الماضي بزيارة منشآت السد القطري برفقة عائلته. وفيما كتبت وسائل إعلام إسبانية أن توقيع الصفقة وشيك، إلا أن إدارة السد خرجت عن صمتها في بيان نشرته على الموقع الرسمي للنادي في 28 من الشهر ذاته، قالت فيه: «يؤكد نادي السد أنه فيما يخص الأخبار المتداولة عن انضمام النجم الإسباني تشافي هرنانديز لصفوف الفريق السداوي، فإن اللاعب يتواجد حالياً في الدوحة برفقة عائلته للتعرف أكثر على النادي وطبيعة البلد التي قد ينتقل إليها برفقة عائلته وأنه في حالة إتمام الاتفاق والتوقيع سيتم الإعلان عن ذلك في حينه».
وأضافت الإدارة «وينوه السد إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم التوقيع بشكل رسمي مع اللاعب، وينتظر الزعيم السداوي رأي النجم الإسباني النهائي في حالة موافقته في التواجد مع الكتيبة السداوية انطلاقا مع بداية الموسم الجديد».
وقد لعب تشافي 753 مباراة مع برشلونة في الدوري الإسباني منذ 1998.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق