دولية

دورة ميامي: الفوز الرقم 700 لسيرينا وليامس

سيرينا ثامن لاعبة تصل الى عتبة 700 فوز لتبقى الاميركية مارتينا نافراتيلوفا صاحبة الرقم القياسي مع 1442 انتصاراً

بلغت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى وحاملة اللقب الدور نصف النهائي من دورة ميامي، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز للرجال والسيدات والبالغة جوائزها 235،381،5 دولاراً، بعد ان حققت فوزها الرقم 700.

وفي ربع النهائي الاربعاء، تغلبت سيرينا (33 عاماً) على الالمانية سابين ليسيكي السابعة والعشرين 7-6 (7-4) و1-6 و6-3 في نحو ساعتين.
وباتت سيرينا التي خسرت اول مجموعة في الدورة، ثامن لاعبة تصل عتبة 700 فوز، وتبقى الاميركية مارتينا نافراتيلوفا صاحبة الرقم القياسي حيث حققت 1442 انتصاراً.
وكانت سيرينا وليامس احتفظت باللقب الموسم الماضي اثر تغلبها على الصينية المعتزلة نا لي 7-5 و6-1، بعدما نالت لقب العام قبل الماضي على حساب البولندية انييسكا رادفانسكا 6- صفر و6-3.
وتشارك سيرينا للمرة الخامسة عشرة في دورة ميامي ونالت 7 القاب في 9 مباريات نهائية، وقد بدأت الموسم باعتلاء منصة التتويج في بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، رافعة رصيدها الى 19 من الالقاب الكبيرة.
وتسعى سيرينا للظفر باللقب الثالث على التوالي في ميامي للمرة الثانية بعد الاولى اعوام 2002 و2003 و2004.
وستواجه سيرينا في الدور المقبل الرومانية سيمونا هاليب الثالثة وبطلة انديان ويلز، اول دورات الماسترز، قبل 10 ايام، والتي تغلبت على الاميركية سلوان ستيفنز 6-1 و7-5.
وكان مقرراً ان تلتقي سيرينا وهاليب قبل 10 ايام في دور الاربعة لدورة انديان ويلز، بيد ان الاميركية انسحبت بسبب الاصابة في ركبتها اليمنى.
ولم تخسر سيرينا اي مباراة حتى الان هذا العام وحققت 19 فوزاً متتالياً.
كما ان هاليب تحقق موسماً رائعاً حيث توجت بثلاثة القاب حتى الان وسجلت 24 فوزا بينها 14 متتالياً مقابل هزيمتين فقط.
والتقت اللاعبتان للمرة الاخيرة في بطولة الماسترز نهاية الموسم الماضي، فالحقت الرومانية بالاميركية أسوأ خسارة في مسيرتها الاحترافية عندما تغلبت عليها 6-صفر و6-2 في دور المجموعات، قبل أن تثأر سيرينا في النهائي 6-3 و6-صفر.
وتملك هاليب فرصة انتزاع المركز الثاني في صدارة التصنيف العالمي في حال تتويجها بلقب دورة ميامي السبت.
وقالت الرومانية «ليس لدي شيء أخسره، فأنا اواجه أفضل لاعبة في العالم، ستكون المهمة صعبة ولكن يتعين علي الدخول الى المباراة بشعور انني قادرة على التغلب عليها».
ولدى الرجال، بلغ البريطاني اندي موراي الثالث وحامل اللقب عامي 2009 و2013 الدور نصف النهائي بتغلبه على النمسوي دومينيك تيام 3-6 و6-4 و6-1، ليضرب موعدا مع التشيكي طوماس برديتش الثامن والذي تغلب على الارجنتيني خوان موناكو 6-3 و6-4.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق