سيارات

فورد تعلن عودة «ليموزين الرؤساء» الشهيرة

اعلنت شركة «فورد» لصناعة السيارات انها ستعيد انتاج سيارة «لينكولن كونتيننتال» الخاصة بالرؤساء الاميركيين لتعزيز موقعها في قطاع السيارات الفاخرة الذي يشهد منافسة كبيرة في الولايات المتحدة والصين.

وستكشف المجموعة ومقرها في ديربورن (ميشيغن شمال الولايات المتحدة) عن مفهوم الجيل العاشر من سيارة الليموزين الشهيرة هذه الاربعاء في معرض نيويورك للسيارات (من 3 الى 12 نيسان/ابريل).
وقد طرح النموذج الاول لهذه السيارة في العام 1939 واختارها الكثير من الرؤساء كسيارتهم الرسمية ومن بينهم جون كينيدي.
وفي الثمانينيات انتزعت منها سيارة «كاديلاك» لقب «ليموزين الرؤساء» غير الرسمي.
وكشف عن بعض التفاصيل المتعلقة بسيارة «كونتيننتال» الجديدة في بيان، اظهرت انها موصولة بالانترنت ومقتصدة نسبيا في استهلاك الوقود اذ انها مجهزة بمحرك «في 8» وليس «في 6».
وتنوي «فورد» طرحها اعتباراً من العام 2016 في الولايات المتحدة والصين اكبر سوقين للسيارات في العالم، على ما اوضح ناطق باسم الشركة لوكالة فرانس برس.
ويندرج انتاج سيارة «كونتيننتال» من جديد في اطار عملية احياء ماركة «لينكولن» للسيارات الفاخرة ضمن شركة «فورد». وقد خصص مبلغ 2،5 مليار دولار لهذه الغاية.
وتريد هذه الماركة منافسة الماركات الالمانية (بي ام دبليو ومرسيديس واودي) واليابانية (ليكزس وتويوتا) والاميركية حتى (كاديلاك وجنرال موتورز) المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة والصين.
وتطمح «فورد» الى بيع 300 الف سيارة سنوياً من ماركة «لينكولن» بحلول العام 2020 اي اكثر بثلاث مرات المستوى الراهن.

أ ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق