دولية

مدرب «برشلونة» بعد «فوز رائع» على ريال مدريد: اللقب لم يحسم بعد!

«قليلون فقط بوسعهم تسجيل هدف سواريز»

اشاد مدرب برشلونة لويس انريكي بالفوز الرائع لفريقه على غريمه التقليدي ريال مدريد 2-1 الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، لكنه اكد ان اللقب لم يحسم بعد.

وقال انريكي «لا تزال 10 مباريات مهمة جداً حيث من الممكن أن نخسر نقاطاً. نحن الان في المركز الذي نتمنى التواجد فيه ولكن مباراتنا المقبلة ضد سلتا فيغو (عقب فترة التوقف الدولية) ستكون صعبة».
ووسع برشلونة الفارق الى 4 نقاط بينه وبين ريال مدريد مطارده المباشر بفضل هدفي الفرنسي جيريمي ماتيو والاوروغوياني لويس سواريز.
واضاف انريكي: «كان الشوط الاول صعباً بالنسبة الينا لان ريال مدريد هاجم كثيراً وشكل خطراً كبيراً علينا. بدأنا الشوط الثاني بشكل أفضل وهدف سواريز منحنا هدوءاً أكبر. قدم الفريقان مباراة مثالية جداً بالنظر الى المؤهلات الهجومية الكبيرة التي يتمتعان بها. انه فوز رائع ضد غريمنا الابدي واسبوع جيد للجماهير وهذا شيء مهم لليغا على الرغم من انني كما قلت سابقاً، لم نحسم اللقب».
وتابع «عانى لاعبونا ولكنهم يستحقون الفوز. انا سعيد بالفوز على الرغم من انه كان بامكاننا تسجيل المزيد من الاهداف».

هدف سواريز
واشاد انريكي ايضاً بسواريز بقوله: «قدم مباراة جيدة جداً وبمستوى عال جداً، والهدف الذي سجله قلة من اللاعبين فقط ينجحون في ذلك ولذلك تعاقدنا معه وانا سعيد كونه كان حاسماً وسعيد بمستواه وبالتزامه وبما يقدمه للفريق. يملك القدرة على بناء الهجمات، ولكنه قناص يحتاج الى لمسات قليلة جداً للكرة لهز الشباك. كما يملك شخصية وهو شىء مهم بالنسبة الى فريق «هادىء» جداً مثل فريقنا».
واكد سواريز ان الهدف الذي سجله في مرمى النادي الملكي هو «الاهم بالنسبة الي منذ انضمامي الى برشلونة».
وقال «في الوقت الحالي، انه الهدف الاكثر اهمية الذي سجلته لبرشلونة ولديه دلالة خاصة بالنظر الى الخصم الذي نجحت في هز شباكه»، مضيفاً «جميع اللاعبين كانوا سعداء جداً في غرف الملابس، كنا نعرف بانها مباراة مهمة جداً بالنسبة الينا من اجل البقاء في الصدارة وتوسيع الفارق».
وتابع «احاول استغلال المساحات بين المدافعين وان اكون أكثر سرعة منهم حتى لا أمنحهم فرصة التدخل، وقد ابتسم الحظ لي».
وبدوره اكد سواريز ان اللقب لم يحسم بقوله «يبقى امامنا مشوار طويل ونحن نعرف بان الليغا صعبة. يجب أن نستغل هذا التقدم على منافس قوي جداً مثل ريال مدريد. ولكن على غرار البطولات الاخرى، لا نعرف ماذا يمكن ان يحدث اذا تراخينا قليلاً».
وسجل برشلونة امس هدفه الأول ضد ريال بضربة رأس من المدافع جيريمي ماتيو. وأحرز هدفه الثاني لويس سواريز في الدقيقة 56 بينما سجل كريستيانو رونالدو هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة 31.
وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة بفارق أربع نقاط عن ريال صاحب المركز الثاني قبل عشر جولات على نهاية الموسم.
وبدأ ريال المباراة بشكل جيد ومرر كريم بنزيمة الكرة إلى رونالدو فسددها رونالدو كرة قوية أرتدت من العارضة.
وفي الدقيقة 18، نفذ الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة حرة ونجح المدافع الفرنسي ماتيو في الإفلات من رقابة مدافع ريال راموس وسدد الكرة قوية برأسه في شباك كاسياس محرزاً الهدف الأول لفريقه.
وأضاع البرازيلي نيمار فرصة تعزيز الهدف فارتدت الكرة في هجمة سريعة نجح خلالها رونالدو في إدراك هدف التعادل للريال.
وألغى حكم المباراة هدفاً للويلزي غاريث بيل بعد أن سكنت كرته مرمى برشلونة في الدقيقة 40 بدعوى التسلل.
وفي الشوط الثاني، أحرز لاعب أوروغواي هدف الفوز لبرشلونة مستغلاً تمريرة زميله داني الفيش وهو الهدف الأول له في شباك ريال مدريد.
وأضاع لاعبو برشلونة نيمار وميسي والبا فرصاً عدة لزيادة عدد الأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق