سيارات

سيارات أجرة مزودة بخدمة إلكترونية لمكافحة الاغتصاب

خاصية «وضع الإرسال» لتمكين الركاب من إرسال معلومات عن الطريق الذي تسلكه السيارة وزر «نداء استغاثة» يصل مباشرة إلى الشرطة

أعلنت شركة «أوبر» لسيارات الأجرة عن إضافة خدمات تكنولوجية جديدة لمكافحة الاغتصاب من خلال تزويد سياراتها بزر للاستغاثة يتصل مباشرة بالشرطة وإمكانية إرسال معلومات عن الطريق الذي تسلكه السيارة.
 
أضافت شركة أوبر تكنولوجيز زرا لإرسال «نداء استغاثة» وعدة خواص لاقتفاء أثر السيارة في إعلاناتها الترويجية في الهند، بعد أن منعت الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها من العمل في نيودلهي بسبب مزاعم اغتصاب وجهت لأحد سائقي سياراتها.
وتقول الشركة في إعلاناتها إن سياراتها مجهزة بخاصية «وضع الإرسال» لتمكين الركاب من إرسال معلومات لأصدقائهم وأقاربهم عن الطريق الذي تسلكه السيارة وأيضا زر «نداء استغاثة» يصل مباشرة إلى الشرطة.
وقال متحدث باسم الشركة إن هذه التطبيقات هي الأول من نوعها التي تستهدف السلامة في أسواق بعينها توفرها الشركة. وذكرت الشركة أنها تعتزم إطلاق برامج مماثلة في دول أخرى قريباً.
وأضاف المتحدث «مخاوف السلامة ذات طبيعة متفردة خاصة بكل سوق محلية. لاحظنا الإقبال على هذه الخواص في الهند».
وكانت السلطات الهندية قد منعت شركة أوبر من العمل في كانون الأول (ديسمبر) في أعقاب مزاعم اغتصاب، وأصدرت لوائح تشترط وضع زر «لنداء استغاثة» في كل سيارات الأجرة.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق