دولية

فيدرر يعاني وشارابوفا «تظمط» من الخسارة!

عانى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والروسية ماريا شارابوفا الثانية لبلوغ الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، اليوم الاربعاء على ملاعب ملبورن.

واحتاج فيدرر الى اربع مجموعات للفوز على الايطالي سيموني بوليلي 3-6 و6-3 و6-2 و6-2، وسيلتقي في الدور المقبل الايطالي الاخر اندرياس سيبي او الفرنسي جيريمي شاردي.
وتأثر اداء السويسري كما سائر اللاعبين واللاعبات بدرجات الحرارة المرتفعة التي وصلت الى 35 درجة مئوية، فضلاً عن ارتفاع معدلات الرطوبة ايضاً.
وقال فيدرر «لعب سيموني جيداً في المجموعة الاولى»، مضيفاً «حافظت على تركيزي وتعين علي بذل جهد كبر في منتصف المجموعة الثالثة لكسر ارساله وتخفيف الضغط عني».
وهي المرة السادسة عشرة التي يبلغ فيها فيدرر (33 عاماً و17 لقباً كبيراً) الدور الثالث في ملبورن، علماً بأنه وصل الى نصف النهائي فيها في البطولات الاحدى عشرة الاخيرة.
وكان السويسري بدأ العام جيداً باحرازه لقب دورة بريزبين على حساب الكندي ميلوش راونيتش، وهو يبحث عن لقبه الخامس في بطولة استراليا.
وتأهل الى الدور الثالث ايضاً البريطاني اندي موراي السادس ووصيف 2010 و2011 و2013 على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-1 و6-3 و6-2.
كما تأهل البلغاري غريغور ديميتروف العاشر بفوزه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-3 و6-7 (10-12) و6-3، والتشيكي توماس برديتش السابع بتغلبه على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 (7-صفر) و6-2 و6-2، والجنوب افريقي كيفن اندرسون الرابع عشر على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-2 و6-2 و7-6 (7-3).
ولدى السيدات، واجهت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية صعوبة كبيرة للفوز على مواطنتها الكسندرا بانوفا 6-1 و4-6 و7-5 في مباراة استمرت قرابة ساعتين ونصف الساعة.
وفي الدور المقبل، تلعب شارابوفا الساعية الى لقب ثان في استراليا بعد الاول عام 2008 مع الكازاخستانية زارينا ديياز المصنفة 31 او السلوفاكية آنا شميدلوفا.
وقالت شارابوفا «لم اكن ارغب بأن تستمر المباراة لساعتين ونصف الساعة ولكن احياناً تحدث الامور بهذا الشكل عندما لا تقدم افضل ما لديك».
وتابعت «كنت على بعد نقطة واحدة للخروج من البطولة اليوم، فلم اقدم مستوى جيداً في هذه المباراة ولذلك انا سعيدة لفوزي بالنقطة الاخيرة».
وكانت الروسية دخلت بطولة استراليا بجهوزية كبيرة باحراز لقب دورة بريزبين بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش 6-7 (4-7) و6-3 و6-3 في المباراة النهائية.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق