دولية

كريستيانو رونالدو: «أستحق جائزة الكرة الذهبية أكثر من الاخرين»

اعرب مهاجم ريال مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو انه فخور جداً باحراز جائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2014، موضحاً انه يستحقها «على الارجح أكثر من اللاعبين الاخرين» الارجنتيني ليونيل ميسي وحارس المرمى الالماني مانويل نوير.

وقال رونالدو (29 عاماً) في تصريحات صحافية في المنطقة المختلطة بقصر المؤتمرات في زيوريخ حيث اقيم الحفل السنوي للاتحاد الدولي ومجلة فرانس فوتبول: «أمر لا يصدق، انا سعيد جداً جداً. انها امسية رائعة، وجائزة رائعة. انا فخور جداً بها»، مضيفاً ان أجمل لحظة بالنسبة اليه هذا العام هي «التتويج بالكرة الذهبية».
واوضح رونالدو انه لم يكن متأكداً من التتويج بالجائزة، وقال «لسنا متأكدين أبداً من الفوز، لسنا متأكدين أبداً من نيل أي شيء. كانت لدي حظوظ جيدة للفوز بالجائزة، ولكن عندما اعلنت اللائحة النهائية الثلاثية، قلت «اوه، لن تكون المهمة سهلة»… نستحق نحن الثلاثة الفوز بالجائزة، لكن على الارجح أنني أستحقها أكثر».
وتابع «انها نتيجة كبيرة لمانويل نوير باعتباره حارساً للمرمى بين الثلاثة المرشحين للجائزة والامر ذاته بالنسبة الى ميسي الذي يستحق ايضاً الفوز بالجائزة لانهما قدما موسماً جيداً جداً. ولكن هناك تصويت، ويجب ان نحترم قرار الذين صوتوا».
واعتبر ايضاً «بالنسبة الى حارس مرمى، التواجد بين الثلاثة الاوائل، انجاز رائع. نوير حقق موسماً رائعاً واحرز العديد من الالقاب، وفاز بكأس العالم. اعتقد بانه احد افضل حراس المرمى في العالم. أنا جئت إلى هنا للمرة الثامنة وميسي أيضاً، أما نوير فهي المرة الاولى. كل عام هناك لاعبون جدد، ويتعين عليه الانتظار».

للمرة الثالثة…
ويذكر ان كريستيانو رونالدو فاز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2014  للمرة الثالثة بعد 2008 و2013 .
واختير رونالدو أفضل لاعب على حساب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الفائز بالجائزة 4 مرات متتالية  (من 2009 إلى  2012   ) وحارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير.
وعادل رونالدو الهولندي يوهان كرويف (1972 و1973 و1974 ) والفرنسي ميشال بلاتيني ( 1983  و1984و1985 ) والهولندي الآخر ماركو فان باستن (1988 و1989  و1992).
ويبدو رونالدو الذي يبلغ الثلاثين في 5 شباط (فبراير) المقبل، في قمة فنه: فعاليته أمام المرمى لا تشوبها شائبة، واستطاع للعام الثاني على التوالي أن يطفىء نجم الأرجنتيني ميسي المتوج باللقب 4 مرات متتالية قبله مباشرة.
وبعد 5 سنوات ونصف السنة على انتقاله من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد مقابل 94 مليون يورو  (رقم قياسي في ذلك الحين)، أصبح واثقاً من قدرته على تحقيق إنجازات باهرة.
وبعد اللقب العاشر لريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا  (رقم قياسي) في أيار (مايو) الماضي، أعرب رونالدو عن فرحة لا توصف حين قال «إنه عام لا يمكن نسيانه».
وإضافة إلى اللقب، أحرز فريق رونالدو كأس إسبانيا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.
وحصل رونالدو في عام 2008 على اللقب الأوروبي الأول في مسيرته عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر يونايتد، أتبعه بجائزة الكرة الذهبية الأولى.
واكتشف المدرب الأسطورة لفريق «الشياطين الحمر»، الأسكتلندي أليكسي فيرغوسون، الشاب رونالدو الطري الغصن في صفوف سبورتينغ لشبونة وضمه إلى الدوري الإنكليزي لتتفجر مواهبه بعدها مع فريقه الجديد (2003 – 2009).

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق