دولية

أولمبيك مرسيليا «بطل الخريف» الفرنسي

تصدر نادي أولمبيك مرسيليا الدوري الفرنسي لكرة القدم خلال أسبوعي التوقف للعطلة الشتوية، وأنهى مرسيليا النصف الأول من الدوري بتتويجه بلقب «بطل الخريف» الشرفي، عقب تغلبه الأحد على ضيفه نادي ليل بنتيجة 2-1 لحساب المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي.

أنهى مرسيليا النصف الأول من الموسم وهو متوج بلقب «بطل الخريف» الشرفي بعد فوزه على ضيفه الجريح ليل 2-1 امس الأحد على «ستاد فيلودروم» أمام حشد جماهيري قياسي بلغ 62048 متفرجاً وذلك في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
واستفاد مرسيليا الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة أمام موناكو (صفر-1)، على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له مونبلييه السبت بتعادله مع باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر (صفر-صفر)، إذ تمكن فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا من الفوز بلقب «بطل الخريف» بعدما ابتعد بفارق ثلاث نقاط عن نادي العاصمة الذي سيخسر مركزه الثاني في حال فوز ليون على بوردو اليوم أيضاً.
ويدين مرسيليا بفوزه التاسع على التوالي بين جماهيره، إلى البلجيكي ميتشي باتشوايي الذي أهداه النقاط الثلاث في الدقيقة 69 بتسديدة صاروخية من منتصف المنطقة إثر تمريرة من فلوران توفان في مباراة تقدم خلالها أصحاب الأرض في الدقيقة 32 بهدية من نولان رو.
نولان رو حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه النيجيري فنسنت انياما بعد ركنية من توفين قبل أن يدرك ليل التعادل في الدقيقة 61 عندما توغل السويسري مايكل فراي في الجهة اليمنى ثم مرر الكرة إلى جبريل سيديبيه الذي حضرها بدوره إلى السنغالي ادريسا غاي فأطلقها الأخير من حدود المنطقة لتتحول من العاجي برايس دجا دجيدجيه وتخدع حارسه ستيف مانداندا.
ويلعب لاحقاً أيضاً سانت إتيان مع ايفيان.

 – ترتيب فرق الصدارة:
1- مرسيليا 41 نقطة من 19 مباراة.
2- باريس سان جرمان 38 من 19.
3- ليون 36 من 18.
4- سانت إتيان 33 من 18.
5- موناكو 32 من 19.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق