دولية

ميسي يحطم رقم الأسطورة راوول غونزاليز في عدد الأهداف

حطم نجم نادي برشلونة ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا، والذي كان يتقاسمه مع الإسباني راوول، بعد تسجيله لثلاثة أهداف  في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي.

حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والذي كان يتقاسمه مع الإسباني الأسطورة راوول غونزاليز، وذلك بتسجيله أمس الثلاثاء ثلاثة لفريقه برشلونة الإسباني ضد أبويل نيقوسيا القبرصي (4-صفر) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لدور المجموعات.
وافتتح الاوروغوياني لويس سواريز التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 27، قبل أن يسجل ميسي في الدقيقة 38 وينفرد بالرقم القياسي بعد أن رفع رصيده إلى 72 هدفاً بفارق هدف أمام راوول لاعب ريال مدريد السابق.
وفي بداية الشوط الثاني عزز ميسي رقمه القياسي بإضافة هدف فريقه الثالث وهدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث والسبعين في المسابقة (58) ثم أكمل الثلاثية في الدقائق الأخيرة (87) رافعا رصيده إلى 74 هدفاً.

أفضل هداف
وكان ليونيل ميسي قد انتزع لقب أفضل هداف على الإطلاق في تاريخ الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعدما أحرز ثلاثية (هاتريك) في مرمى اشبيلية يوم السبت الفائت.
وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باسم تلمو ثارا الذي أحرز 251 هدفاً خلال 15 عاماً قضاها في صفوف اتلتيك بيلباو بين أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.
أما ميسي، الذي انضم إلى أكاديمية برشلونة عندما كان عمره 13 عاماً، فقد استغرق عشرة مواسم ليتفوق على ثارا.
ولم يتمكن اللاعب الأرجنتيني (27 عاماً) من تسجيل أي هدف في المباريات الثلاث السابقة في الدوري الإسباني.
لكن في المباراة أمام اشبيلية، عادل ميسي الرقم القياسي المسجل باسم ثارا، وذلك من خلال هدف أحرزه من ركلة حرة.
وفي وقت لاحق من المباراة، أحرز ميسي هدفين آخرين، ليصبح الرقم القياسي الجديد المسجل باسمه هو 253 هدفاً حتى الآن. وقد انتهت المباراة بفوز برشلونة 5-1.
ومما يجعل هذا الرقم القياسي أكثر تميزاً هو أن أهداف ميسي جاءت في 250 مباراة لعبها لصالح برشلونة.
كما سجل ميسي رقماً قياسياً بأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، وذلك عندما أحرز 50 هدفاً في موسم 2011-2012.
وفي وقت سابق من الشهر، عادل ميسي الرقم القياسي لأفضل هداف في بطولة دوري أبطال أوروبا المسجل باسم راؤول بواقع 71 هدفاً، وذلك عبر هدفين أحرزهما في المباراة أمام فريق اياكس امستردام الهولندي، والتي انتهت بفوز برشلونة 2-0.
وكان ميسي قد أصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ برشلونة، حيث انضم للنادي في تشرين الأول (أكتوبر) 2004، عندما كان عمره 17 عاماً و114 يوماً.
وأحرز أول أهدافه مع الفريق في ايار (مايو)  2005 أمام نادي الباسيتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق