دولية

الدانمرك تتحسر بعد الهزيمة… هذا هو كريستيانو رونالدو!

اعتقدت الدانمرك انها حصلت على نقطة غالية في ملعبها أمام البرتغال في المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة اوروبا لكرة القدم 2016 في كوبنهاغن امس الثلاثاء، لكن لمسة بارعة من المهاجم كريستيانو رونالدو في الوقت المحتسب بدل الضائع حرمت أصحاب الأرض من الخروج بالتعادل.

ولم يقدم رونالدو قائد البرتغال الكثير طوال اللقاء. لكنه نشط قرب النهاية ليحصل على انذار في الدقيقة الأخيرة من المباراة، قبل ان يرتقي عالياً ليسدد الكرة بضربة رأس رائعة داخل شباك الدانمرك، في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وقال سيمون كيار مدافع الدانمرك لرويترز بعد هزيمة منتخب بلاده 1-صفر أمام البرتغال، «هذا هو كريستيانو رونالدو. انه يملك كل شيء».
وأضاف «ربما لا يزال عالقاً في الهواء حتى الآن ليسدد تلك الكرة في المرمى. هذا يثير الاحباط بشدة».
ونال كيار نصيب الأسد من مسؤولية ايقاف رونالدو خلال المباراة وبدا انه نجح في الحد من خطورته، قبل ان يسجل مهاجم ريال مدريد الاسباني هدفه المفاجيء.
وقال كيار «هذا الموقف في النهاية؟ انه مهاجم من الطراز العالمي. لم يقدم أفضل مبارياته وهذه مجاملة لنا لكن الاطراء ذهب اليه بعد التعامل مع هذه التمريرة العرضية بشكل جيد للغاية. هذا يثير احباطنا».
وشعر لارس ياكوبسن الظهير الأيمن للدانمرك بالاحباط أيضاً بعدما تعامل مع رونالدو على فترات مع انطلاق المهاجم البرتغالي ناحيته في بعض الأحيان.
وقال ياكوبسن «هذا الهدف لمحة من براعته. ضربة الرأس كانت مذهلة. توقيت جيد وقدرة جيدة على الارتقاء كما سدد الكرة بشكل صحيح في الزاوية العليا. هذا سبب انه أفضل لاعب في العالم».
ونجح منتخب الدانمرك في ايقاف انطلاقات رونالدو أغلب فترات اللقاء ولم يحصل مهاجم ريال مدريد سوى على فرصة واحدة بعد تعثر المدافع دانييل آجر.
وفي النهاية سجل رونالدو تمريرة عرضية ليصف مورتن اولسن مدرب الدانمرك فريقه «بعدم الاحترافية» لكن ياكوبسن فضل الاشادة بمهارات قائد البرتغال في التسجيل.
وقال ياكوبسن «عندما يقفز في هذا التوقيت المبكر ليتوقف في الهواء لهذه المدة فان الأمر صعب على المدافع وحارس المرمى».
وأضاف «هذه نقطة تفوقه ونحن نشاهد هذا كل أسبوع. نشاهد هذا في دوري ابطال اوروبا ومن المؤسف بالنسبة الينا اننا شاهدنا ذلك وهو يفعله مرة أخرى اليوم».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق