رياضة لبنانية

نيكولا اميوني بطل رالي لبنان الدولي

نظم النادي اللبناني للسيارات والسياحة رالي لبنان الدولي السابع والثلاثين والمدرج ضمن المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الاوسط للراليات لعام 2014.
بلغ طول الرالي الاجمالي 796،20 كيلومتراً منها 245،66 كيلومتراً مراحل خاصة اقيمت في بيروت وجبيل والبترون والمتن والكورة.
شارك في الرالي 31 سائقاً تنافسوا لاحراز اللقب المرموق الذي يحتكره اللبناني روجيه فغالي الذي احرز اللقب 11 مرة منها عشر مرات متتالية وهو رقم قياسي.
وتنافس على لقب الرالي عدد من السائقين وعلى رأسهم روجيه فغالي وعبدو فغالي ونيكولا اميوني ورودريك الراعي والقطري عبد العزيز الكواري وشقيقه عبدالله الكواري والكويتي مشاري الظفيري وغيرهم من السائقين.
انطلقت المرحلة الاولى الاستعراضية Total Super Special Stage من الواجهة البحرية للعاصمة اللبنانية بيروت.
وحضر المرحلة الاستعراضية اركان النادي المنظم ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ناصر خليفة العطية ومراقب الاتحاد الدولي السائق السعودي السابق عبدالله باخشب.
وشاركت السائقة الالمانية اديت ويس للمرة السابعة في رالي لبنان الدولي وسبق لها ان حققت نتائج ممتازة في عدد من الراليات والسباقات في مختلف اصقاع الدنيا.
لقد ارتبط اسم النادي اللبناني للسيارات والسياحة برياضة سباقات السيارات وهو الممثل الرسمي الوحيد للاتحاد الدولي للسيارات في لبنان.
واصبح هذا السباق احد ابرز الراليات في الشرق الاوسط بعدما وصفه النقاد بأنه نجمة راليات المنطقة بوجود تغطية اعلامية مميزة مرئية ومسموعة ومقرؤة وتحت انظار مراقبي الاتحاد الدولي الذين يبدون اعجابهم سنة بعد سنة بالمستوى الرفيع لرالي لبنان الدولي وبتنظيمه المميز.
وشاء القدر ان يتعرض حامل اللقب روجيه فغالي وملاحه جوزف مطر الى حادث جعلهما يخرجان من المسار من دون ان يصابا بأي أذى مما شكل اولى مفاجآت الرالي.
وكان من الطبيعي ان يحرز اللقب نيكولا اميوني الذي لم يسبق له ان احتل المركز الاول في النسخات السابقة لرالي لبنان الدولي.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق