دولية

جيروم فالك : كأس العالم 2014 شهدت أفضل عروض كرة قدم

قال جيروم فالك الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 ربما واجهت بعض المشاكل التنظيمية لكنها تبدو في طريقها لتكون النهائيات صاحبة أفضل عروض في أرض الملعب.

وقال فالك في مقابلة مع محطة غلوبو التلفزيونية «أعتقد أنها أفضل كأس عالم من حيث كرة القدم. إنها الأكثر تهديفاً منذ نهائيات 1982».
وحتى قبل دخول النهائيات دور الثمانية التي تقام بمشاركة 32 بلداً هذا الأسبوع، فإن الأهداف التي شهدتها أكثر مما سجل في النهائيات السابقة بجنوب افريقيا في 2010.
وقال فالك الذي اشتكى في 2012 من حاجة البرازيل إلى «ركلة في المؤخرة» للإسراع في تجهيز الاستادات، إن كأس العالم في البرازيل قد فاقت توقعات الفيفا.
وأضاف «عانينا من بعض المشاكل خارج الملاعب، لم تكن أشياء مهمة. رأينا أشياء لم تكن قد اكتملت، لكننا في التحليل النهائي، رأينا ما توقعناه يتحقق».
ولم يقل فالك إن كان الفيفا سيشارك في تحقيق بدأه الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بعدما قال يوم الاثنين إنه ينظر في مزاعم بحدوث فساد في مباريات الفريق بالدور بالمجموعة الأولى خصوصاً تلك التي خسرتها الكاميرون 4-صفر أمام كرواتيا.
وبدلاً من ذلك قال فالك إن الفيفا قلق من المراهنات غير المشروعة في كرة القدم على مختلف المستويات.
وأضاف «هذا يحدث وهو شيء لن ننجح في التقليل منه بنسبة مئة بالمئة.
ما يمكننا القيام به هو السيطرة على المراهنات المشروعة، لكن الأمر بالغ الصعوبة لمواجهة ما يحدث من وراء الستار».
وشعر المنظمون بالقلق من مظاهرات مناهضة لإقامة كأس العالم من قبل برازيليين غاضبين من ارتفاع تكاليف استضافة البطولة.
كما أثارت بعض الأحداث خشية المنظمين من قبيل اقتحام مشجعين لمنتخب تشيلي للمركز الإعلامي لاستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو دون تذاكر واشتباكات بين مشجعين ارجنتينيين وبرازيليين في بيلو هوريزونتي.
وقال فالك إنه تم تعزيز الأمن خصوصاً مع احتمال مواجهة المنتخبين الغريمين البرازيل والارجنتين في النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق