دولية

الجزائر حققت الفوز الذي تبحث عنه منذ 32 عاماً

قال مجيد بوقرة قائد الجزائر إن منتخب بلاده حقق الفوز الذي كان يبحث عنه منذ 32 عاما بعد تفوقه على كوريا الجنوبية يوم الأحد على ملعب «بيرا ريو» في بورتو أليغري.

وأصبحت الجزائر أول منتخب عربي أو افريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم لتفوز 4-2 على كوريا وتتذوق طعم الانتصار الأول لها منذ فوزها بمباراتين في ظهورها الأول بالمسابقة في 1982.
وقال بوقرة «أنا سعيد وفخور جدا بهذا الإنجاز الكبير. لم يحقق المنتخب الجزائري أي فوز منذ 32 سنة».
وأضاف «لكن الأهم أننا ظهرنا بوجه جيد هذه المرة. الحمد لله حققنا الفوز الذي كنا نبحث عنه منذ سنوات».
واستهلت الجزائر ظهورها في كأس العالم منذ 32 عاماً وحققت مفاجأة كبيرة في مباراتها الأولى على الإطلاق عندما فازت 2-1 على ألمانيا قبل أن تتفوق 3-2 على تشيلي في الجولة الأخيرة.
وأنعشت الجزائر آمالها في التأهل لدور الستة عشر لأول مرة بعدما رفعت رصيدها إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثامنة ومتقدمة بنقطتين على روسيا وكوريا الجنوبية.
وستلعب الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع روسيا يوم الخميس المقبل بينما ستلتقي بلجيكا المتصدرة بست نقاط مع كوريا الجنوبية في التوقيت ذاته.

أول منتخب عربي وأفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة
وبات المنتخب الجزائري إثر فوزه على كوريا الجنوبية في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثامنة في بطولة كأس العالم، أول منتخب عربي وأفريقي يسجل أربعة أهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم .
وكان أكبر عدد من الأهداف سجلها منتخب عربي وأفريقي في النهائيات 3 أهداف باسم تونس والمغرب ونيجيريا والسنغال وساحل العاج.
وحققت تونس فوزها بثلاثة أهداف، عندما حقق نسور قرطاج أول انتصار للعرب وكان في مونديال الأرجنتين عام 1978 على المكسيك 3-1 وتناوب على تسجيل الأهداف الكعبي وقميد والدريب، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المغرب على البرتغال في كأس العالم في المكسيك عام 1986، سجلها خيري (هدفان) وميري كريمو، كما سجل اسود الأطلس ثلاثية نظيفة في نسخة مونديال عام 1998 في فرنسا في مرمى اسكتلندا بهدفين لصلاح الدين بصير وآخر لعبد الجليل كماتشو.
كما سجلت الجزائر ثلاثية في مرمى تشيلي (3-2) في مونديال 1982 في اسبانيا سجلها صالح عصاد (هدفان) وتاج بنصاولة عندما حققت فوزها الثاني على التوالي بعد تغلبها على ألمانيا الغربية 2-1 في الجولة الأولى (رابح ماجر ولخضر بلومي).
وسجلت نيجيريا ثلاثية نظيفة في مرمى بلغاريا في مونديال 1994 في الولايات المتحدة (رشيدي يكيني ودانيال اموكاتشي وايمانويل امونيكي) في مرمى اسبانيا 3-2 في مونديال 1998 في فرنسا (موتيو اديبوجو وغاربا لاوال وصنداي اوليسيه).
وسجلت السنغال الثلاثية في مرمى الاوروغواي عندما تعادلتا 3-3 (خليلو فاديغا وهدفان لبابا بوبا ديوب) في الجولة الثالثة الأخيرة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما حققت انجازاً تاريخياً ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الاولى والاخيرة في العرس العالمي.
أما ساحل العاج فسجلت ثلاثية نظيفة في مرمى كوريا الشمالية في الجولة الثالثة الاخيرة عام 2010 في جنوب أفريقيا (يحيى توريه وروماريك وسالومون كالو)، وتغلبت على صربيا ومونتينغرو 3-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من مونديال 2006 في ألمانيا (ارونا ديندان هدفان وبونافونتور كالو).

(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق