دولية

«أديداس» الالمانية في مواجهة «نايكي» الاميركية في مونديال البرازيل

على هامش فعاليات كأس العالم  لكرة القدم 2014  التي تستضيفها البرازيل، تجرى منافسة حامية الوطيس بين شركتي المنتجات الرياضية «نايكي» الأميركية و«اديداس» الألمانية.
ومن المقرر أن تطلق «أديداس» حملة إعلانية ضخمة غير مسبوقة لمنتجاتها، إبان مباريات كأس العالم، المقرر انطلا
قها في 12 حزيران (يونيو) الجاري، تتوقع الفيفا أن يشاهدها نحو نصف سكان العالم، أي 3،2 مليار شخص.
ويتوقع أن تساهم الحملة الدعائية الضخمة  لقسم منتجات كرة القدم في أديداس في بلوغ أهدافه  بتحقيق عائدات تصل إلى 2 مليار يورو (2،7 مليار دولار) لهذا العام، في محاولة لتجاوز «نايكي» التي حققت 1،9 مليار دولار العام الماضي.
وبحسب موقع «فاست فاكت» تعتبر نايكي أكبر شركة للمنتجات الرياضية في العالم،  بعائدات بلغت 25،3 مليار دولار العام الفائت، تلتها الشركة الألمانية وقدرت عائداتها في ذات الفترة بـ 16،3 مليار دولار.
ولـ «أديداس» روابط قوية بكأس العالم إذ تعتبر من أبرز رعاة الحدث الرياضي المهم منذ عام 1970، وسنة 2013، وقعت اتفاقية لتمديد شراكتها مع الفيفا لمدة 60 عاماً أخرى، كما أنها من رعاة أبرز الفرق المتنافسة على اللقب بمونديال البرازيل: ألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا.
ورغم أن الشركة الأميركية، ومقرها أوريغون، ليست من الرعاة الرسميين لكأس العالم، إلا أنها تدعم أبرز اللاعبين على الإطلاق، كريستيانو رونالدو، الذي يعتبره كثيرون، من أفضل لاعبي كرة القدم من ارتدوا أحذية نايكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق