دولية

ريال مدريد بطل اوروبا للمرة العاشرة

كانت الانظار شاخصة الى ملعب دا لوش في العاصمة البرتغالية لشبونة حيث تواجه ريال مدريد الاسباني مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وهذه المرة الاولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت قبل 59 عاماً تواجه فيها فريقان من المدينة عينها في المباراة النهائية، لكنها المرة الخامسة التي تجمع فيها مباراة اللقب بين فريقين من البلد ذاته.
وسبق لريال مدريد بالذات ان اختبر التواجه مع فريق اسباني آخر وذلك عام 2000 حين تغلب على فالنسيا محرزاً لقبه الثامن قبل ان يضيف التاسع والاخير ي العام 2002 على حساب باير ليفركوزن الالماني.
ومن جهته خاض اتلتيكو مدريد النهائي للمرة الثانية في تاريخه فقط بعد عام 1974 حين سقط في المتر الاخير امام بايرن ميونيخ الالماني.
وهو دخل الى مواجهته مع جاره اللدود بمعنويات مرتفعة جداً بعد ان توج بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ عام 1996.
وفي هذه المباراة المثيرة قلب ريال مدريد الطاولة على اتلتيكو مدريد وحقق اخيراً وبعد 12 عاماً من الانتظار الحلم وتوج باللقب العاشر في تاريخه وهو رقم قياسي والاول منذ العام 2002 بالفوز عليه 4-1 بعد التمديد في المباراة النهائية.
ويدين ريال مدريد بفكه صيامه عن الالقاب الى سرخيو راموس الذي ادرك له التعادل 1-1 في الدقيقة الثلاثة من الوقت بدل الضائع للوقت الاصلي بعد ان افتتح الاوروغوياني دييغو غودين التسجيل لفريقه اتلتيكو مدريد في الدقيقة 36.
وفي الشوطين الاضافيين انهار اتلتيكو مدريد ما سمح لريال مدريد بتسجيل ثلاثة اهداف عبر الويلزي غاريث بايل والبرازيلي مارسيلو والبرتغالي كريستيانو  رونالدو من ضربة جزاء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق