دولية

بيليه يحذر: الاحتجاجات وتأخر أعمال البناء تهدد كأس العالم

قال أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه ان الاحتجاجات في بلاده وتأخر أعمال البناء في الاستادات يمثل تهديدا لكأس العالم التي ستنطلق الشهر المقبل ويبعد السائحين عن البطولة.
ويواجه منظمو كأس العالم العديد من المصاعب منذ اختيار البرازيل في 2007 لاستضافة النهائيات.
وتظاهر مئات الآلاف في شوارع البرازيل أثناء كأس القارات العام الماضي اعتراضاً على التكاليف الباهظة لاستضافة نهائيات 2014 وكذلك على الضرائب والتضخم والفساد وسوء الخدمات العامة.
وحين سئل إن كانت الاحتجاجات في البرازيل تمثل تهديداً لكأس العالم قال بيليه خلال مؤتمر صحفي امس في مكسيكو سيتي «نعم لأني أعلم بإلغاء 25 بالمئة من الأجانب لرحلاتهم بالفعل الى البلاد».
وأحرز بيليه لقب كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب البرازيل أعوام 1958 و1962 و1970 وهو يعمل حالياً كمستشار للجنة المنظمة للنهائيات التي ستنطلق في 12 حزيران (يونيو) المقبل.
ويخشى كثيرون ان تستمر المظاهرات خلال البطولة التي ستنتهي في 13 تموز (يوليو) المقبل بسبب غضب المحتجين من ارتفاع تكاليف استضافة النهائيات بعدما أشعلوا هذا الشهر اطارات بالقرب من استاد كورنثيانز الذي سيشهد الافتتاح في ساو باولو.
وقال بيليه «هذه احدى المشكلات التي أشرت اليها قبل ست سنوات. نعلم ان البرازيل نالت حق استضافة النهائيات والآن وقبل شهر على انطلاق البطولة لا تزال أعمال بناء الاستادات مستمرة وتوجد الكثير من المشكلات وهذا أمر مؤسف».
وأشار بيليه أيضاً الى ان توقيت المظاهرات لا يساعد البرازيل في ظل هذه الظروف.
وقال بيليه (73 عاماً) «كان يجب على الناس الاحتجاج عند اختيار البرازيل لتنظيم كأس العالم ونحن قريبون بشدة من النهائيات».
وأضاف «لم يفكر أي شخص ان البرازيل أمامها ثلاثة أحداث رياضية هامة هي كأس القارات وكأس العالم والاولمبياد من أجل اظهار قدرات البلاد وجذب عملة أجنبية وسائحين».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق