رياضة لبنانية

جمعية بيروت ماراتون نظمت سباق السيدات

نظمت جمعية بيروت ماراتون سباق السيدات برعاية اللبنانية الأولى وفاء سليمان تحت شعار «اركض لقدام… بيكفي رجعة لورا».
ان سباق السيدات وفي نسخته الثانية هو حدث يترافق مع حملة ترويجية للدفاع عن حقوق المرأة اللبنانية وقضاياها في وقت تنامت فيه حالات العنف الزوجي والاسري. وفي هذه المناسبة قالت رئيسة الجمعية مي الخليل ان شعارنا «اركض لقدام… بيكفي رجعة لورا» لا نريده شعاراً فقط وانما فعل التزام وبذلك نكون رياضيين حقاً، والروح الرياضية سمتنا ونكون لبنانيين ولبنانيات والمواطنية هويتنا. وخلال السباق أشارت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان انجلينا ايخهورست التي شاركت في السباق كما في العام الماضي الى أهمية هذا النشاط الذي يعزز مناخات الاستقرار في لبنان ويناصر قضية المرأة وما تواجهه من تحديات في لبنان والعالم.
واقيم السباق في طقس ربيعي جيد وحضور قوي وقسم الحدث الى سباقين، الأول امتد عشرة كيلومترات وانطلق من البيال في وسط بيروت تحت عنوان «سباق التحدق» وهو مخصص فقط للنساء. أما السباق الثاني فمسافته خمسة كيلومترات وهو مفتوح أمام الراغبين في الجنسين، لأن الرجل هو النصف الآخر للمجتمع ودوره يكتمل مع دور المرأة.
انطلق سباق هذا العام بمشاركة أوسع شريحة من نساء المجتمع اللبناني والجمعيات النسائية، لأن السباق في أساسه دعم لحقوق المرأة اللبنانية وقضاياها.
واقيم حفل توزيع الجوائز في مكان الوصول للسباق في منطقة النورماندي وبحضور الشخصيات والفعاليات الرسمية اللبنانية والأجنبية وفي مقدمهم اللبنانية الأولى وفاء سليمان والأميرة غيدا طلال رئيسة مؤسسة الحسين الأردنية لمرض السرطان ونقيب المحامين الفرنسي أوليفيه بارسور ونظيره اللبناني جورج جريج.
وفي النتائج النهائية لسباق السيدات أحرزت الأثيوية آريغو اباتي المركز الأول وجاءت اللبنانية سونيا حنا ثانية واللبنانية الأخرى انستازيا حكيم ثالثة.

طنوس داغر

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق