دولية

سواريز مهاجم ليفربول أفضل لاعب هذا العام في انكلترا

اختارت امس رابطة لاعبي كرة القدم الانكليز المحترفين لويس سواريز مهاجم ليفربول المثير للجدل كأفضل لاعب هذا العام.
وسجل مهاجم اوروغواي البالغ عمره 27 عاماً – الذي سيقود بلاده في كأس العالم في البرازيل في حزيران (يونيو) – 30 هدفاً وصنع 12 هذا الموسم مع تصدر ليفربول لترتيب الدوري الانكليزي الممتاز قبل مباراتين على نهاية الموسم.
وقال سواريز «الدوري الانكليزي مليء باللاعبين الرائعين لذلك شرف كبير أن يقدر هؤلاء اللاعبون عملي في الملعب».
وتفوق سواريز على زميليه ستيفن جيرارد ودانييل ستوريدج بالإضافة للاعب وسط تشيلسي ايدن هازارد ويايا توري لاعب مانشستر سيتي وآدم لالانا من ساوثامبتون مفاجأة الدوري الانكليزي الممتاز هذا الموسم.
وساعد سواريز – أول لاعب في ليفربول منذ ايان راش في موسم 1986-1987 يسجل 30 هدفاً في الدوري في موسم واحد – زملاءه مثل ستوريدج على التألق.
وحقق سواريز هذه الحصيلة من الأهداف رغم غيابه عن أول خمس مباريات في الموسم بسبب تنفيذه لبقية عقوبة ايقاف في عشر مباريات بسبب عض برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشيلسي في نيسان (ابريل) من العام الماضي.
وحاول سواريز الضغط من أجل الانتقال الى ارسنال قبل بداية الموسم قبل أن يعود الى ليفربول ويقوده للعودة الى دوري أبطال اوروبا والاقتراب من أول لقب في الدوري في 24 عاماً.
وتفوق على مدافعين بارزين بسرعته ومكره ولمسته الأخيرة الحاسمة ولم يأت أي هدف من أهدافه 30 من ركلة جزاء.
وقال المدرب بريندان رودجرز عن سواريز بعدما سجل ثلاثية ضد كارديف سيتي الشهر الماضي «إنه لاعب غير عادي. تصميمه ورغبته في الفوز على مستوى عال».
وأضاف «إنه لاعب من طراز عالمي يستمتع بكرة القدم».
وكان سواريز واحداً من ثلاثة لاعبين من ليفربول في فريق العام بجانب لاعب الوسط ستيفن جيرارد والمهاجم ستوريدج.
وضمن فريق العام أيضاً حارس تشيلسي بيتر شيك والمدافع غاري كاهيل وهازارد بالإضافة لمدافع مانشستر سيتي فينسن كومباني ولاعب الوسط توري والظهير الايسر لساوثامبتون لوك شو ولاعب الوسط لالانا والظهير الايمن لايفرتون شيموس كولمان.

رويترز

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق