دولية

الأطباء يشرعون في إخراج شوماخر من الغيبوبة الاصطناعية

قالت وكيلة أعمال مايكل شوماخر اليوم الخميس إن الأطباء الذين يشرفون على علاج الأسطورة الألمانية شرعوا في بدء عملية إخراجه من الغيبوبة الاصطناعية.
وكانت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية ذكرت أن شوماخر يتجاوب إيجابيا مع عملية إخراجه من الغيبوبة المصطنعة.
وأشارت “ليكيب” الى أن الطاقم الطبي بدأ عملية إخراجه تدريجيا من الغيبوبة بعدما ارتأى أن وضعه أصبح مستقرا.
وأشار البروفيسور جان-لوك تروييل، المدير السابق لقسم طب الأعصاب في مستشفى فوش في سوريسن بضاحية باريس، إلى أن عملية تخفيض التخدير يسمح بفتح العينين و«استعادة القدرة على التواصل وتنفيذ أوامر سهلة مثل: افتح عينيك، اغلق عينيك، افتح فمك، اضغط على يدي”. ويبدو أن شوماخر يستجيب جيدا لهذه الأوامر.
وأضاف البروفيسور بأن شوماخر سيمر بشهرين من “الضياع وفي حالة من الانحطاط الجسدي”، موضحا أن “عملية التعافي قد تستغرق عدة أعوام في حالات الإصابة البالغة في الجمجمة.
ويرقد شوماخر منذ تعرضه لحادث التزلج بمستشفى غرونوبل الجامعي (جنوب شرق فرنسا) حيث وضع في غيبوبة مصطنعة لتخفيف الضغط عن دماغه بسبب الإصابة الخطيرة التي تعرض لها بعدما ارتطم رأسه بصخرة بعد سقوطه خلال تزلجه خارج المسار في محطة ميريبيل للتزلج.
وتحطمت الخوذة التي كان يرتديها سائق فيراري السابق إلى نصفين قبل أن ينقل إلى المستشفى بصورة عاجلة وأجريت له منذ ذلك التاريخ عمليتين جراحيتين في الرأس.
يذكر أن المحققين في الحادث أكدوا بأن شوماخر قرر تلقائيا التزلج خارج المضمار المخصص للمتزلجين بحسب المعطيات الأولية المتوافرة لديهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق