دوليات

روما من فريق متهالك الى اكثر الاندية الايطالية فعالية

بصعوبة يمكن لجماهير روما ان تخفي ابتسامتها، خمسة انتصارات في خمس مباريات وانطلاقة في الدوري لا تشوبها شائبة وانتصار في لقاء الدربي المحلي امام لاتسيو والصدارة والتجديد للنجم فرانشيسكو توتي قائده.
الوضع الحالي مثالي لفريق العاصمة الذي اتم الاسبوع الماضي افضل بداية في تاريخه ببطولة الدوري الايطالي لكرة القدم. وعاش الفرنسي رودي غارسيا المدير الفني للفريق اللحظات الحاسمة في المباراة الاخيرة  بالمدرجات محاطاً بالجماهير يهتف الى جوارها ويحتفل معها بالفوز في النهاية.
وفرح غارسيا بعد الفوز على سمبدوريا الامر الذي اشعل الفرحة في صفوف جماهيره، قائلاً: الآن اصبحت حقاً من مشجعي روما. وبعد خمسة انتصارات متتالية تحلم جماهير روما بالعودة الى الاحتفال بدرع «السكوديتو»، لكن غارسيا يحتفظ بحذره امام الكاميرات على الرغم من انه يدرك انه صاحب انطلاقة تاريخية.
وبعد المركز السادس الذي تحقق الموسم الماضي والذي لم يسمح للفريق بالمشاركة في البطولات الاوروبية والهزيمة المرة في نهائي الكأس امام الغريم لاتسيو استرد روما ثقة جماهيره.
وبدأت جماهير الفريق تحلم وللمرة الاولى في اعوام كثيرة تهتف «سكوديتو» هذا الموسم. ويعود آخر لقب في الدوري حققه روما الى موسم 2000 – 2001.
وهكذا احتاج غارسيا لخمس مباريات فقط ولأقل من ثلاثة اشهر ليحول روما من فريق متهالك يسهل الوصول لمرماه الى اكثر اندية دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم فعالية.
وعندما جاء المدير الفني غارسيا في منتصف تموز (يوليو) الماضي، كان الفريق في حالة من الفوضى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق