مجتمع

LGU تحتفل بتخريج دورة العماد قهوجي

برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، احتفلت الجامعة اللبنانية الالمانية بتخريج الدفعة الثانية من طلابها الذين انهوا دراستهم في كليات ادارة الاعمال والتأمين والصحة العامة، والتربية والفنون وذلك في قصر المؤتمرات في ضبيه، واطلق على الدورة شعار «كلنا للوطن للعلم والعمل».
جرى الاحتفال بحضور ممثل قائد الجيش العميد الركن حسين ايوب مدير التوجيه في وزارة الدفاع وعدد من الشخصيات العسكرية والسياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية.
ممثل قائد الجيش العميد الركن ايوب هنأ المتخرجين مشبهاً اياهم بالجندي، فالطالب يواصل سهر الليالي تحصيلاً لعلمه والجندي بالمقابل يواصل السهر حماية لعلمه وذوداً عن تراب بلاده، وحفاظاً على امن مواطنيه جميعاً. الفارق هو ان الجندي يسير بمهمته حتى النهاية وصولاً الى الاستشهاد حين يدعو الواجب، وهذه هي رسالته منذ البداية، بينما يكون من حق الطالب ان ينعم بالامان ويهنأ بالاستقرار، شرط ان يكرّس كامل جهده ووقته من اجل تحقيق النجاح، وبالتالي الاسهام في بناء وطن حضاري متقدم، تصحّ من اجله تضحيات الجندي، ويكون محط ثقة الاثنين: المواطن الطالب والجندي المقاتل الشجاع. كما ذكر ان سلاح الجيش الاساسي هو الايمان بلبنان، وطناً واحداً سيداً حراً مستقلاً، والايمان ايضاً بأن قوة الجيش تكمن في تماسكه وفي دوره الوطني الجامع وابتعاده عن الطائفية والمذهبية وكل اشكال الفئوية. واضاف بأن رسالة الجندي تشبه رسالة الطالب فكلاهما يسعيان لتطوير الذات وخدمة المجتمع والوطن.
رئيس الجامعة الدكتور فوزي عضيمي تحدث عن انجازات الجمعية اللبنانية الالمانية لانماء الثقافة واخرها الجامعة اللبنانية الالمانية. كما تحدث عن تفعيل دور الجامعة الريادي.
الوزير السابق زياد بارود حيا المتخرجين مشبهاً اياهم بجيش من الشباب والشابات عرفوا الشرف تربية على مقاعد الدراسة وعرفوا التضحية ممارسة في عيون اهلهم واليوم هم يعلنون الوفاء للاهل والمدرسة والجامعة وايضاً للوطن. ثم حيا راعي الحفل «الذي قاد المؤسسة العسكرية في اصعب الظروف وكان في كل ظرف مقداماً، حكيماً، صلباً ولشخصه كل المحبة والتقدير.
وقدم الدكتور عضيمي لقائد الجيش ممثلاً بالعميد الركن ايوب سيفاً تقديراً لتضحيات الجيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق