دولية

دورة ميامي: كوزنتسوفا الى النهائي

بلغت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة في المركز الخامس عشر المباراة النهائية من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، بفوزها على السويسرية تيميا باتشينسكي التاسعة عشرة 7-5 و6-3 الجمعة في نصف النهائي.

واحتاجت كوزنتسوفا (30 عاماً) الى ساعة و56 دقيقة لتحقيق الفوز الثالث على باتشينسكي (26 عاماً) في المواجهات الثلات التي جمعت بينهما، علماً بان المواجهتين الاوليين كانتا ايضاً في دورات الماسترز في مونتريال (2010) وانديان ويلز الاميركية (2012).
وتسعى كوزنتسوفا الى اللقب السابع عشر في مسيرتها بينها لقبان كبيران في بطولتي فلاشينغ ميدوز الاميركية (2004) ورولان غاروس الفرنسية (2009)، والثاني في ميامي بعد الاول قبل 10 سنوات (2006) على حساب مواطنتها ماريا شارابوفا الغائبة بسبب الايقاف لدواعي تناول مواد ممنوعة.
في المقابل، توقفت حملة السويسرية من اجل لقب رابع منذ احترافها عام 2004.
وتلتقي كوزنتسوفا التي اقصت المصنفة اولى في العالم الاميركية وحاملة اللقب سيرينا وليامس، في النهائي مع الالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة عشرة والعائدة الى نادي العشر الاوليات في تصنيف الاسبوع الحالي اثر تتويجها في انديان ويلز على حساب بطلة العام الماضي وليامس نفسها.
وواجهت كوزنتسوفا صعوبة كبيرة في المجموعة الاولى ولم تستطع كسر ارسال منافستها الا في الشوط الثاني عشر وانهتها في ساعة و5 دقائق.
وفي المجموعة الثانية ورغم خسارتها ارسالها الاول، استولت الروسية المخضرمة على ارسال باتشينسكي 3 مرات متتالية في الاشواط الثاني والرابع والسادس وخسرت ارسالها مجدداً في الخامس، ثم انهت المجموعة على ارسالها 6-3 في 51 دقيقة.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق