دولية

فضائح «فيفا»: جوزيف بلاتر «أنا لم أستقل»

قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ «فيفا» لصحيفة سويسرية اليوم إنه لم يستقل من المنظمة الدولية.

قال السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  لصحيفة «بليك» السويسرية اليوم الجمعة إنه لم يستقل من منصبه على إثر فضائح الفساد في «الفيفا» التي فجرت في الفترة الأخيرة.
وكان بلاتر (79 عاماً) أعرب الشهر الماضي عن نيته ترك منصبه بعد أيام على إعادة انتخابه لولاية خامسة من 4 سنوات، في ظل فضيحة فساد تاريخية تضرب المنظمة الدولية إثر اتهامات صادرة عن القضاء الأميركي.
وصرح بلاتر للصحيفة في حديث لتسويق متحف الاتحاد الدولي الذي سيفتتح عام 2016: «لم أستقل. لقد وضعت ولايتي بتصرف الجمعية العمومية غير العادية (لفيفا)».
واتجه بلاتر إلى الحاضرين في الحفل مازحاً «بالنسبة لي شخصياً فإن هذا المتحف ثمرة من الحب، لكن لا تخطئوا فهمي، لن أدخل الآن إلى المتحف أو إلى أعمال تماثيل الشمع».
وكان بلاتر الذي دخل إلى الفيفا قبل 40 عاماً قال في خطابه الشهير «قررت أن أسلم ولايتي في الجمعية العمومية الانتخابية المقبلة. سأتابع مهامي كرئيس للاتحاد الدولي حتى إجراء الانتخابات. بما أني لن أترشح، وأنا حر الآن من القيود التي تفرضها الانتخابات، سأكون قادراً على التركيز لقيادة بعيدة الأمد، والإصلاحات الرئيسية التي تتجاوز جهودنا السابقة».
ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعاً استثنائياً في 20 تموز (يوليو) في زيوريخ بهدف تحديد موعد لانتخابات رئاسية جديدة بين نهاية 2015 ومطلع 2016.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق