رئيسيسياسة عربية

«داعش» يقطع طريق امداد استراتيجياً بين حمص وتدمر

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية امس الثلاثاء من قطع طريق إمداد رئيسية بين حمص وتدمر بعد أسابيع من استعادة الجيش السوري السيطرة على المدينة الأثرية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد السوري إن تنظيم الدولة الإسلامية «تمكن من قطع طريق الإمداد الرئيسية بين حمص وتدمر قرب مطار التيفور العسكري بعد شنه هجوماً من شرق حمص».
وتسيطر قوات النظام السوري على هاتين المدينتين، بعدما تمكن الجيش في نهاية آذار (مارس) بدعم من الطيران الروسي من استعادة السيطرة على مدينة تدمر المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «تمكن التنظيم من قطع الطريق يأتي في إطار هجوم هو الاوسع له منذ استعادة الجيش بدعم روسي السيطرة على تدمر» في 27 آذار (مارس).
وأضاف «تدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم داعش في المنطقة»، مشيراً الى أن «داعش يحيط بتدمر من كل الجهات باستثناء الجهة الجنوبية الغربية»، موضحاً أن أقرب نقاط تواجد التنظيم تبعد عشرة كيلومترات عن تدمر.
ولفت عبد الرحمن إلى أن طريق الامداد التي قطعها تنظيم الدولة الإسلامية «هي الطريق الرئيسية من حمص الى تدمر، لكنها ليست الوحيدة لوجود طرق فرعية أخرى».
وأسفرت الحرب في سوريا عن مقتل أكثر من 270 ألف شخص، وتهجير وتشريد الملايين منذ العام 2011.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق