دولياترئيسي

9 قتلى في إطلاق نار داخل كنيسة تاريخية للسود في اميركا

أطلق شاب أبيض مسلح النار داخل كنيسة تاريخية للأميركيين الأفارقة في مدينة تشارلستون في ولاية ساوث كارولاينا، مما أسفر عن سقوط 9 قتلى، وفق ما أعلنته الشرطة المحلية.

وذكرت شرطة تشارلستون في حسابها على موقع «تويتر» أن عملية البحث جارية عن مطلق النار بعد تمكنه من الهرب، وأضافت أنه شاب أبيض في أوائل العشرينيات من العمر.
ووقع إطلاق النار بحسب الشرطة قرابة الساعة التاسعة مساء الاربعاء بالتوقيت المحلي داخل إحدى أقدم كنائس السود في المدينة وهي «كنيسة عمانوئيل الأفريقية الأسقفية الميثودية».
وقال اريك واتشون المتحدث باسم مكتب قائد شرطة تشارلستون إنه تم الابلاغ عن تهديد بوجود قنبلة في وقت لاحق قرب مكان إطلاق النار، وطلبت الشرطة من الأشخاص الذين تجمعوا في المنطقة بالابتعاد.


وأعلن رئيس شرطة تشارلستون جريج مولن أن التحقيقات جارية على أساس أنها «جريمة كراهية»، مضيفاً أن الشرطة الفيدرالية ستشارك في التحقيقات.
وأكد رئيس بلدية تشارلستون جوزيف ريلي: «هذه مأساة شنيعة ومفجعة في هذه الكنيسة التاريخية لقد زهق شخص شرير ومفعم بالكراهية أرواح مدنيين جاءوا للعبادة».
ونقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤولين أن هناك العديد من الجثث داخل الكنيسة لكن لم يتم التعرف على هويات أصحابها بعد.
وأظهرت مشاهد تلفزيونية عنصرين من الشرطة يكبلان شاباً تتشابه مواصفاته مع تلك التي أعلنتها الشرطة للمشتبه به، ولكن الأخيرة أكدت على حسابها على تويتر أنها ما زالت تبحث عن مشتبه به.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق