أبرز الأخبارسياسة عربية

الحوثيون يستهدفون سفينة حاويات في خليج عدن ولا إصابات

قالت القيادة العسكرية المركزية الأميركية يوم الثلاثاء إن أحد صاروخين باليستيين مضادين للسفن اطلقتهما جماعة الحوثي اليمنية على سفينة الحاويات إم.إس.سي سكاي 2 في خليج عدن أصاب السفينة مما تسبب في وقوع «أضرار».
وأضافت في بيان أن التقارير الأولية تشير إلى عدم وقوع إصابات على متن السفينة المملوكة لجهة سويسرية وترفع علم ليبيريا، وذكرت أيضاً أن السفينة لم تطلب المساعدة وواصلت طريقها.
وقال متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران يوم الاثنين إن الجماعة استهدفت السفينة «بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة». ويستهدف الحوثيون خطوط الشحن في البحر الأحمر تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.
وقال الجيش الأميركي إن الحوثيين أطلقوا أيضاً صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من اليمن على جنوب البحر الأحمر لكنه سقط في المياه دون وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو لسفن سلاح البحرية الأميركي.
وأضاف البيان أن قوات القيادة المركزية الأميركية شنت هجمات «دفاعاً عن النفس» لاستهداف صاروخين كروز مضادين للسفن يشكلان «تهديداً وشيكاً» للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة.
وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين في اليمن وأعادت إدراج الجماعة على قوائم المنظمات الإرهابية.
وأدت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر إلى تعطيل الشحن العالمي، مما أجبر الشركات على تغيير مسارها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب أفريقيا، وأذكت مخاوف من أن الحرب بين إسرائيل وحماس قد تتسع لتزعزع استقرار منطقة الشرق الأوسط.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق