دوليةرياضة

رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش يؤكد أنه سيبيع نادي تشيلسي الإنكليزي

أعلن رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش الأربعاء أنه اتخذ قراراً ببيع نادي تشيلسي الإنكليزي الذي يملكه منذ العام 2003، على خلفية الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا. وقال إنه طلب من مساعديه إنشاء مؤسسة خيرية تتلقى جميع العائدات الصافية من عملية البيع.
أعلن رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش الأربعاء في بيان أنه سيبيع نادي تشيلسي الإنكليزي الذي يملكه منذ العام 2003.
وقال الملياردير البالغ 55 عاماً عبر موقع حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل كأس العالم للأندية على الإنترنت إنه بعد «التكهنات في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة حيال امتلاكي لنادي تشيلسي (…) في الوضع الحالي، اتخذت قراراً ببيع النادي».
وقال: «في الوضع الحالي، اتخذت قراراً ببيع النادي، حيث أعتقد أن هذا في مصلحة النادي والجماهير والموظفين وكذلك رعاة النادي وشركائه». وأضاف إنه لن يطالب النادي بسداد القروض التي منحها له، ويقدر إجمالي قيمتها بنحو 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.0 مليار دولار)، ولن يتم تسريع عملية البيع.
وأضاف أنه طلب من مساعديه إنشاء مؤسسة خيرية تتلقى جميع العائدات الصافية من عملية البيع. وأضاف الملياردير الروسي في البيان «المؤسسة ستعمل لصالح جميع ضحايا الحرب في أوكرانيا. وهذا يشمل توفير الأموال الضرورية لتلبية الاحتياجات العاجلة للضحايا فضلاً عن عمليات التعافي طويلة المدى».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق