دوليةرياضة

كأس الأمم الأفريقية 2021: نحو الإلغاء أو التأجيل

يقوم رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، ابتداء من الاثنين، زيارة إلى الكاميرون حيث من المقرر أن تقام نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 من 9 كانون الثاني (يناير) إلى 6 شباط (فبراير)، وذلك وسط تكهنات بإمكانية إلغاء أو تأجيل البطولة الأهم على صعيد القارة السمراء.
وصل رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الاثنين، إلى ياوندي عاصمة الكاميرون حيث من المقرر أن تقام كأس الأمم الأفريقية 2021 من 9 كانون الثاني (يناير) إلى 6 شباط (فبراير)، تزامناً مع تكهنات بإمكانية إلغاء أو تأجيل البطولة الأهم على صعيد القارة السمراء.
وأكد موتسيبي أمام وسائل الإعلام رغبته أن تحقق البطولة القارية «نجاحاً». ونقلت وسائل الإعلام المحلية عنه قوله «نحن واضحون تماماً بشأن التزاماتنا لإنجاح كأس أمم أفريقيا».
وسيلتقي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال زيارته مع الرئيس الكاميروني بول بييا قبل أن يزور ملعب أوليمبي الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة كما أعلن الاتحاد المحلي على موقعه الرسمي على فايسبوك.
ويحوم الشك حول إقامة البطولة بعد أن هددت رابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي في رسالة موجهة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الأفريقية، بسبب البروتوكولات المتعلقة بفيروس كورونا.
وفي الرسالة التي حصلت عليها وكالة فرانس برس، قالت رابطة الأندية الأوروبية «على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم إفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة».
وكانت الكاميرون حصلت على شرف استضافة نسخة عام 2019 من البطولة في 21 أيلول (سبتمبر) عام 2014  في أديس أبابا، قبل أن يقرر الاتحاد القاري نقلها إلى مصر لأن الكاميرون لم تكن جاهزة بحسب قوله، ثم قررت إقامة نسخة عام 2021 في الكاميرون أيضاً لكن تفشي جائحة كوفيد-19 حال دون إقامتها في موعدها أيضاً.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق