سينما

Temptation يطلق كيم كارداشيان الى عالم السينما

انها اشهر من نار على علم وهي متواجدة في كل مكان. انها آل «بيمبو» الاميركية من اصل ارمني كيم كارداشيان. على غلافات المجلات تجدونها، في الصحف الصفراء التي تنشر فضائحها ومغامراتها، وطبعاً في برامج تلفزيون الواقع وبعض المسلسلات التلفزيونية مثل How I met  your mother و90210 وDrop Dead Diva. ايضاً هي حاضرة بقوة في مجال الاعمال، وايضاً وايضاً في المستشفى حيث انجبت طفلتها الاولى من صديقها كايني وست و… اخيراً وليس آخراً كيم كارداشيان في السينما!

نعم، كيم كارداشيان هي احدى بطلات فيلم Temptation للمخرج وكاتب السيناريو تيلور بيري الذي يبدو أنه الوحيد الذي تجرأ على منحها دوراً في فيلمه المقتبس عن مسرحية كتبها هو بنفسه كمعظم اعماله السابقة. هذا الكاتب المسرحي والمخرج السينمائي الاميركي-الافريقي منح كيم فرصة القيام باول خطوة لها في السينما، رغم كثرة الانتقادات التي طاولت قراره هذا.

عالم الزواج واغراءات الخيانة
شريط Temptation أو The Marriage Counselor هو من النوع الدرامي – الرومنسي وهو الفيلم العشرين الذي يقدمه تيلور بيري منذ عام 2006، وفيه يعالج  قصة جوديث (جورني سموليت-بيل) وبرايس (لانس غروس) الزوجين المتحابين منذ صغرهما، واللذين يقيمان في منزل متواضع في واشنطن. برايس صيدلي وهو يعيش حياة هادئة وسعيدة من دون اية مفاجآت، بينما جوديث الطموحة تحلم بحياة فيها اثارة وتشويق وتتمنى ان تطلق شركتها الخاصة. وبالانتظار هي ستعمل في شركة تتيح للزبائن ايجاد نصفهم الاخر. وهنا ستبدأ حياتها الهادئة بالتعقّد، اذ انها ستلتقي هارلي (روبي جونز) الرجل الوسيم والساحر والثري جداً الذي سيبدأ بمغازلتها. جوديث المحرومة من الشغف والاهتمام لن تستطيع مقاومته طويلاً، خصوصاً انه يجسّد كل ما كانت تحلم به من تجديد واثارة بدأت تفقدهما مع زوجها ومن خلال حياتها التي تعاني الرتابة.

الاسلوب الواقعي المؤثر
نجم الفيلم الحقيقي هو تيلر بيري الكاتب المسرحي والمخرج السينمائي المتخصص في معالجة العلاقات الزوجية في مجتمع الاميركيين-الافارقة باسلوب درامي وطريف ومؤثر جداً في الوقت عينه. تناوله لموضوعات مثل الخيانة والطلاق وسوء المعاملة الزوجية ومرض السيدا، بكثير من الواقعية ، جعله الرقم واحد وجعل افلامه الاكثر مشاهدة، ونخص بالذكر  شريط  Why Did I Get Married من بطولته مع جانيت جاكسون وشارون ليل، وFor Colored Girls المؤثر جداً وهو ايضاً من بطولة جانيت جاكسون. في  Temptation يعود بيري الى موضوعاته المفضلة المستقاة من اليوميات العائلية والزوجية، ومع نجوم سود مثل فانيسا ويليام وجورني سموليت ولانس غروس وبراندي وخصوصاً الجميلة والمثيرة كيم كاردايشيان. صحيح ان موضوع الهرب من رتابة الحياة الزوجية الى نار الشغف الحارق والمدمر، مكرر جداً في السينما وهو كليشيه بعض الشيء،  ولكن تيلور بيري عرف كيف يضفي عليه لمساته الواقعية ونجح من خلال انفعالات ابطاله في العبور الينا وهزنا من الداخل.

ابطال الفيلم
طبعاً كيم كارداشيان ليست بطلة الفيلم، فتيلور بيري يدرك قدراتها التمثيلية المحدودة (على عكس مواهبها الجسدية وفضائحها النارية) لذلك هو اكتفى بمنحها دور آفا زميلة جوديث في العمل التي تمطرها بالنصائح حول كيفية الاستفادة من حياتها. الدور الرئيسي هو لجورني سموليت-بيل التي انطلقت من خلال فيلم فرانسيس فورد كوبولا Jack  عام 1996 وشاركت شارون ستون البطولة فيلم Beautiful Joe. وتؤدي دور مديرة جوديث الممثلة والمغنية وعارضة الازياء واحدى نجمات سلسلة Desperate Housewives فانيسا ويليامز التي كانت اول اميركية – افريقية  تنتخب ملكة جمال اميركا عام 1984، ولكنها اضطرت الى التنازل عن تاجها لوصيفتها الاولى بعد انتشار صور عارية لها كانت قد التقطت لها قبل انتخابها. ايضاً في الفيلم الممثل لانس غروس الذي سبق ان شارك  في اثنين من افلام تيلور بيري السابقة هي: Perry’s House of Payne عام 2008 وMeet the Browns عام 2009.

مايا مخايل

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق