رياضةرياضة لبنانية

لبنان يحرز لقب بطولة آسيا للسيدات في كرة السلة

احرز منتخب لبنان للسيدات بكرة السلة لقب بطولة آسيا (المستوى الثاني) التي استضافتها العاصمة الارنية عمّان بعدما حقق فوزاً كبيراً على نظيره الاردني وبنتيجة ساحقة (80-40) في المباراة النهائية التي اقيمت في صالة الامير حمزة.
واصاب المنتخب اللبناني عصافير عدة بحجر واحد فاحرز اللقب الغالي وتأهل الى مستوى دول النخبة (المستوى الاول) وعاد الى موقعه الطبيعي بعد غياب دام عشر سنوات وانهى البطولة من دون اي خسارة بفوزه في المباريات الاربع (فوزان في الدور الاول وفوز في الدور نصف النهائي وفوز في النهائي) ومن دون اي خسارة. كما فاز في النهائي على صاحبات الارض.
وقدمت سيدات منتخب الارز عرضاً عالمياً في المباراة الختامية ودخلن الى ارض الملعب حافظات عن ظهر غيب اللاعبات الاردنيات فنفذن الخطة التي وضعها المدرب الوطني جورج جعجع (اصغر وانجح مدرب في البطولة) ومساعداه زياد الناطور ومروان دياب.
فالبعثة اللبنانية وبعد الفوز على اندونيسيا في الدور نصف النهائي تابعت باهتمام لافت وعن كثب المباراة نصف النهائية الثانية بين الاردن وكازاخستان من على المدرجات بحيث وضع الجهاز الفني اللبناني خطته لمواجهة المنتخب الاردني في مواجهة عربية عربية في النهائي وهدف كل من المنتخبين احراز اللقب والتأهل الى مصاف دول النخبة في القارة الآسيوية.
والحقيقة تقال ان الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة النائب الاول لرئيس الاتحاد الآسيوي اكرم حلبي لم يبخل بأي شيء لتحقيق الانجاز الكبير في الاردن وهذا ما حصل.
وهنأ حلبي كل فرد من افراد البعثة باسمه وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وباسم عائلة لعبة كرة السلة ومضيفاً كرة السلة بالف خير وامامنا استحقاق هام لمنتخب لبنان للرجال الذي سيستهل مبارياته في تصفيات كأس العالم بخوض لقائين ضد المنتخب الاندونيسي خلال الشهر الحالي في مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق