رياضةرياضة لبنانية

لبنان يواجه البرازيل في مسابقة كأس ديفيس بلعبة التنس

ستكون فرصة لبنان سانحة مجدداً للذهاب بعيداً في مسابقة كأس ديفيس بالتنس عندما يواجه البرازيل ضمن المجموعة العالمية الاولى في 18 و19 ايلول (سبتمبر) الحالي على الملعب الاول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.
فمجرد وصول وطن الارز الى هذا الدور يعني تدوين اسمه ضمن الدول البارزة في التنس على «الخريطة العالمية» للعبة.
ويضع فوز لبنان على البرازيل «قاب قوسين او ادنى» من التأهل الى مصاف دول «النخبة» في العالم وخوض اللقاءات مع عمالقة اللعبة وهو امر بالغ الاهمية.
وكان لبنان تأهل لخوض مواجهته مع البرازيل ضمن المجموعة العالمية الاولى بعد فوزه على تايلاند (3-1) في سلسلة المباريات التي جرت بين الدولتين في بداية اذار (مارس) من العام الفائت.
وفي التفاصيل تحتل البرازيل المركز 26 على لائحة تصنيف الدول التي يصدرها الاتحاد الدولي للتنس دورياً وفي «جعبتها» 212 نقطة بينما يحتل لبنان المركز 36 عالمياً والمركز الاول عربياً بجدارة وفي رصيده 179،69 نقطة وتليه تونس والمغرب عربياً.
وفي لمحة تاريخية شارك لبنان في مسابقة كأس ديفيس لاول مرة في العام 1957 وتأهل في اواخر تسعينيات وبداية الالفية الجديدة الى المجموعة الاسيوية الاوقيانية الاولى مع اللاعبين علي حمادة وهشام زعيتيني وكريم علايلي وباتريك شكري وفادي يوسف وغيرهم وتأهل الى المجموعة العالمية الاولى في بداية العام الفائت وبجدارة وهو الدور الذي لم يصل اليه من قبل. اما البرازيل فوصلت الى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس مرتين عامي 1992 و2000 وسبق لها ان شاركت لاول مرة في المسابقة في العام 1932.
واوضح مدرب لبنان اللاعب الدولي السابق فادي يوسف انه جرى استدعاء ستة لاعبين للبدء بالتمارين وهم بنجامين حسن وروي تابت وحسن ابراهيم وميشال سعادة وكارلوس شمص وتميم حلاق. فبنجامين حسن وحسن ابراهيم يعيشان ويتدربان في المانيا وتابت يواصل تحصيله العلمي ويتدرب في الولايات المتحدة الاميركية بينما يتدرب سعادة وشمص وحلاق في لبنان.
اما الفريق البرازيلي فيضم المدرب خايمي اوليفييرا واللاعبين فيليبي الفيس واورلاندو لوز وماتيوس الميدا ورافاييل ماتوس ومرسيللو ديمولينار.
وسينتدب الاتحاد الدولي للتنس المراقب الاسباني غونزالو سينود للمجيء الى لبنان للاشراف على اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق