رياضةرياضة لبنانية

انجاز لبناني تاريخي في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية باليابان

شارك نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للتايكواندو ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني والمحاضر الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي للعبة والحائز ايضاً على شهادة مندوب في الماستر دانيال خوراسانجيان ضمن الجهاز التحكيمي لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية في طوكيو باليابان بعد تأهله من بين افضل 30 حكماً من كل القارات لقيادة مباريات مسابقة التايكواندو التي اقيمت في هذه الدورة.
ولقد نجح الاتحاد الدولي للتايكواندو برئاسة شونغ وون شو بشكل كبير والممثل بالمندوب الفني «المخضرم» الفرنسي فيليب بويدو للمرة الثالثة على التوالي منذ اولمبياد لندن 2012 ولجنة المراقبين بادارة الالعاب من قبل المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي ونائب رئيس اللجنة الفنية فيها الى جانب الكوري – الكندي سونغ تشول كيم رئيس لجنة الحكام.
وقاد الحكام الاولمبيون ومن بينهم اللبناني خوراسانجيان مباريات التايكواندو في طوكيو حيث اظهر اللاعبون مهاراتهم العالية في احدى اجمل الدورات الاولمبية طوكيو 2020 من خلال المباريات المثيرة التي شهدتها المسابقة والتي كانت من اكثر المباريات اثارة واستحوذت على اهتمام ملايين المشجعين حول العالم.
كما هو الحال دائماً اثبتت لعبة التايكواندو عالميتها حيث فازت 21 لجنة اولمبية وطنية اكثر من ثلث الدول المتنافسة في التايكواندو في طوكيو بميداليات اولمبية بموازاة تحكيم مميز وعلى اعلى المستويات التي شهدتها كل الدورات السابقة.
وكان للبناني خوراسانجيان «حصة الاسد» في قيادة المباريات القوية حيث شارك في 35 مباراة منها اربع نهائية من اصل ثماني وقاد عشر مباريات كحكم وسط.
واشاد بادائه العالي والمحترف والقرارات الجريئة جميع المعلقين الرياضيين من بينهم البريطاني جون كولينز معلق الاتحاد الدولي والتونسي حبيب الخضيري معلق قناة بي. ان. سبورتس القطرية.
وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني حبيب ظريفه الذي واكب مسابقة التايكواندو وتابع قيادة خوراسانجيان للمباريات في الاولمبياد بشكل يومي هنأه على الانجاز الكبير الذي حققه على المستوى الاولمبي واعرب عن دعمه الكامل وعن مدى فخر الاتحاد رئيساً واعضاء وكل عائلة التايكواندو في لبنان به.
كما شكر الحكم رئيس الاتحاد وكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز التاريخي وقال ان حلبة الاولمبياد لا تختلف بالشكل عن حلبات التايكوادنو الاخرى ولكن الوصول اليها ليس سهلاً ويكون بتسلق السلم درجة درجة وليس المصعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق