رياضةرياضة لبنانية

الجمعية اللبنانية «معاً بيروت» تطلق تحدي بيروت الرياضي العالمي

دعت جمعية «معاً بيروت» كل عشاق لبنان للانضمام الى الـ 150 مشتركاً في «تحدي بيروت الرياضي العالمي 19،8» لدعم مشاريع اعادة اعمار العاصمة اللبنانية الصامدة بيروت.
وجاءت الدعوة خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في مبنى «ريف» التراثي في الجميزة المطل على مرفأ بيروت المهدم وضمن اجراءات الوقاية من وباء «كورونا» اتخذها المنظمون.
وحضر الشريك المؤسس لحملة «معاً بيروت» جورج طعمة ومنسقة «التحدي» سيلين حرب وممثل النادي اللبناني للسيارات والسياحة لويس باز وعدد من الابطال والبطلات الذين سيشاركون في التحدي ورجال صحافة واعلام.
وكانت كلمة حرب جاء فيها سيقوم المشاركون بممارسة الانشطة الرياضية التي يختارونها على 19،8 كيلومتر أو لفة او قفزة او 19،8 من اية وحدة اخرى، مشجعين بذلك اصدقاءهم ومعارفهم على التبرع لصالح «معاً بيروت».
واضافت ان اسم التحدي مستوحى من العاصمة بيروت التي تبلغ مساحتها 19،8 كيلومتر مربع وهو يرحب بجميع الاشخاص بغض النظر عن جنسيتهم او موقعهم او اعمارهم او قدراتهم.
ويمكن المشاركة في هذا التحدي ضمن فريق او بشكل فردي ويمكن التسجيل من خلال الموقع الالكتروني الاتي: (togetherlibeirut.org.www).
وتابعت تحدي بيروت الرياضي العالمي 19،8 هو تذكير للعالم باحتياجات بيروت العديدة بعد الانفجار الذي دمرها وهو ايضاً دعوة للاستمرار في دعم سكان بيروت الذين نجوا من الانفجار.
ووجهت الشكر باسم الجمعية لكل من سيساهم في انجاح الحدث الرياضي ذي الطابع الانساني من اندية رياضية وعلى رأسها النادي اللبناني للسيارات والسياحة ورياضيون ورجال صحافة واعلام.
بدوره كشف طعمه وهو سائق راليات سابق شارك في العديد من السباقات انه سيشارك مع عدد من السائقين في القيادة لمسافة محددة على حلبة ار.بي.ام المتين.
وفي هذا السياق سيستقطب الحدث اكثر من 150 رياضياً محلياً ودولياً واولمبياً ومشاهير ومواطنين ومغتربين واصدقاءهم من جميع انحاء العالم، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة الاميركية وفرنسا والمملكة المتحدة وايطاليا وبولندا وسويسرا واليونان واستراليا وغيرها من البلدان، بالاضافة الى لبنان حيث تسجل فيه اكثر من 75 مقيماً ونادياً رياضياً.
ومن ابرز التحديات القيام بنشاطات رياضية متعددة على مسافة اجمالية تبلغ 19،8 كيلومتر باقل من 19،8 ساعة، الركض، السباحة في البحر، ركوب الدراجة، لعب اكثر من مباراة شطرنج، سحب شاحنة يدوياً، تسلق بناية الريف الاثرية في الجميزة، كما سيمارس عدد من المشاركين المتبقين رياضيات القفز المشي والتجديف وغيرها.
وسيكون النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك محطة للعديد من المشاركين والمشاركات الذين سيقومون بالتحدي الخاص بهم في مقر النادي المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق