رياضةرياضة لبنانية

الاتحاد اللبناني لليخوت ووزارة الشباب والرياضة ومشروع رياضة الشراع

في اطار التنسيق مع الوزارات المعنية وفي اطار الشراكة الاساسية مع وزارة الشباب والرياضة زار عضو اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني لليخوت الكومودور ربيع سالم على رأس وفد من الاتحاد وزيرة الشباب والرياضة فارتينية اوهانيان واطلعوها على تفاصيل هذا المشروع الذي من شأنه شبك الرياضة في السياحة وكونه لا مجال لفصلهما وبسبب اشتراكهما الدائم بغالبية النشاطات وكون الرياضة باتت اليوم جزءاً من السياحة والبيئة.
هذا المشروع الذي من شأنه اعلان مدينة البترون اللبنانية عاصمة للشراع وبسبب تاريخها وحاضرها.
وكما ستقام في هذه المدينة نشاطات عدة في اطارها السياحي والبيئي والرياضي ويعتزم الاتحاد تنظيم نشاطات عدة محلية ودولية من بينها سباقات وتجمع لليخوت والتي ستأتي من دول مجاورة ولاقامة نشاطاتها وتتوازى مع مراكز دائمة لهذه الرياضة وتعمل على مختلف الانواع بالاضافة الى مساحة حرافية للحفاظ على تصنيع مراكب الصيد الخشبية وجعلها كما كانت في الماضي شراعية.
وكانت كلمة تهنئة للوزيرة اوهانيان على المشروع ونوهت بمزايا هذه المدينة وشكرت الاتحاد على حسن الاختيار وكونه من الخيارات الصائبة والذي سيجلّب السياح بكثرة على مدار السنة.
واعلنت استعدادها لكل الدعم ونوهت بالمشروع المهم والمميز واعتبرت انه من الانجازات الاستثنائية وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق