رياضةرياضة لبنانية

لبنان في التصفيات الاولمبية للتايكواندو في عمان

احرزت ليتيسيا عون ميدالية برونزية في التصفيات الآسيوية للتايكواندو المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية التي ستقام في طوكيو باليابان الصيف المقبل في التصفيات التي جرت في العاصمة الاردنية عمان.
وفي التفاصيل شارك لبنان في التصفيات ببعثة مؤلفة من رئيس اتحاد اللعبة حبيب ظريفه ومدير المنتخبات الوطنية رالف حرب والمدرب مارك اراكيلوس والمعالج الفيزيائي باتريك شويري وعضو اللجنة الاعلامية بالاتحاد فاليريا جليكيان واللاعبين مارك خليفة وراي الراعي ومارييلا بو حبيب وليتيسيا عون.
وتأهل لبنان الى الدور الحاسم المؤهل الى الاولمبياد عبر ليتيسيا عون وراي الراعي ونجحت عون في احتلال المركز الثالث وبالتالي احراز الميدالية البرونزية بعدما خاضت اربع مباريات بينما لم يحالف الحظ الراعي في الادوار الحاسمة.
فعون خسرت امام لاعبة صينية بينما خسر الراعي امام لاعب تايواني.
ولم تخول الميدالية البرونزية اللاعبة عون التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية لكن في حال تعذرت مشاركة اللاعبتين الاولى والثانية في الاولمبياد المقبل فعندها ستتأهل عون مباشرة الى الاستحقاق الدولي الكبير.
واللافت انه وفي الدور ربع النهائي فازت ليتيسيا عون على اللاعبة الفيليبينية بولين لوبيز وهي بطلة دورة الالعاب الاسيوية والمرشحة الابرز للتأهل الى الاولمبياد بنتيجة كبيرة كما ان اللاعبين اللبنانيين اجتازوا مراحل التصفيات وتقدموا فيها ولم يخسروا في الادوار الاولى.
وبرهن لاعبو وطن الارز عن مقدرة عالية في مقارعة اللاعبين الآسيويين الذين يتمتعون بمستوى رفيع بمواكبة من رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو حبيب ظريفه الذي تابع لحظة بلحظة اللاعبين ان في التدريبات ام لال المباريات.
ان لعبة التايكواندو اللبنانية بات يحسب لها الحساب على الصعيد العالمي وباتت بمستوى الفرق الكبيرة التي تملك مستوى رفيع وبالتالي فان اي خسارة ستكون امام فرق قوية جداً كما ان الفوز سيكون على فرق قوية ايضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق